الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

على شكل طبق طائر... 'منزل تحت الأرض الخطة B' في اوكرانيا - صور

BB16Cc3x


الوكيل الاخباري – بتصميم يجمع بين الأمان ووسائل الراحة المتاحة في المنازل الموجودة على الأرض، وحمل اسم "منزل تحت الأرض الخطة ب"، نشر أستوديو التصميم الأوكراني Sergey Makhno Architects، تصميمه الجديد.

اضافة اعلان


المنزل الذي تم تصميمه على شكل طبق طائر وسقفه على هيئة مهبط مروحيات، ليس سوى ملجأ خرساني، مجهز لتأمين كافة وسائل الحماية لأصحابه.


في الوقت الذي قال به القائمون على التصميم بأنه لايزال مجرد فكرة، وفي حال تم إعتماده سيتم بنائه على أساس التصميم.

 


وسيكون الملجأ مجهزا بنظام تهوية مغلق، وغرف مخصصة للرعاية الطبية، ومكان للإخلاء مضاد للحرائق يسهل الوصول له من أي مكان في المنزل.


ويستخدم الملجأ مايعرف بـ"الإضاءة الثبلية" وذلك لمحاكاة ضوء الشمس، في الوقت الذي لن يحتوي فيه المبنى على أي نوافذ.


وقبل دخول الملجأ يجب أن يمر القاطنون أولا عبر جهاز تعقيم، لتقودهم بعد ذلك سلالم حلزونية ومصعد الى غرفة للمعيشة على عمق حوالي 15 مترا تحت الأرض.

 


ولإضافة لمسة من تصاميم المنازل على سطح الأرض، سيتم الإعتماد على الخشب والحجارة في ديكور الملجأ، ليشعر قاطنوه كما لو أنهم في منازلهم، بحسب ما نقل موقع businessinsider الأمريكي.


وحول الطاقة الإستيعابية للملجأ، فإنه يمكنه إستيعاب 3 عائلات كما ويمكن تعديله لإستيعاب عدد أكبر، كما ويحتوي على غرفة تعرف بغرفة "التأمل الدائرية" التي تمنح من يدخلها شعور الإحساس بتغير الفصول بالإضافة لمنظر ليلي يحاكي سماء مليئة بالنجوم، يمكن الحصول عليها من خلال مؤثرات ضوئية خاصة.


كما تم تجهيزه بمكان مخصص للسينما مع أريكة ضخمة ونظام صوتي خماسي الأبعاد، بالإضافة لمتنزه خاص للكلاب، بالإضافة لوجود غرفة خاصة تمكن القاطنين من زراعة الخضراوات والفواكه.

 

 

 

 

المصدر : سبوتنك