الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

فنجان قهوة يحسم المصير.. أغرب اختبار لـ تعيين الموظفين

white-cup-with-black-coffee


الوكيل الاخباري – أسئلة كثيرة واختبارات متنوعة يعدها أصحاب الأعمال لقياس مدى توافق وظائفهم مع قدرات وإمكانيات المتقدمين للعمل، منها ما يتسم بالغرابة ومنها ما هو يتميز بأعلى درجات التعقيد، فهل تخيلت يومًا أن يكون فنجان قهوة هو الذي سيفرق بينك وبين وظيفة أحلامك؟.

قام رئيس شركة برامج محاسبة يدعى "ترانت انتس" باختبار بسيط يستخدمه في كل مرة يقوم فيها بإجراء مقابلة عمل مع عضو جديد من الموظفين، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


ولا يوظف "انتس" أي شخص يفشل في "اختبار فنجان القهوة" لأنه يعتقد أنه يظهر المزيد عن الموقف أكثر من أي سؤال ممكن، مشيرًا إلى أنه في الواقع ، كل من يفشل هو في الواقع من القائمة السوداء من الشركة.

وبين "انتس" إنه يأخذ المتقدم للوظيفة في جولة إلى أحد المطابخ، لأخذ مشروب ثم يتجولان بالشركة ونحن لاحتساء القهوة ثم العودة لاستكمال المقابلة، وفي هذه اللحظات يلاحظ الشخص ما إذا كان انهى قهوته ويريد إعادة الفنجان إلى المطبخ مرة ثانية أم لا. 

مشيرا الى أنه يمكنك تطوير المهارات، يمكنك اكتساب المعرفة والخبرة ، لكنها في الحقيقة تتوقف عن المواقف، والموقف الذي نتحدث عنه كثيرًا هو مفهوم"غسل فنجان القهوة" موضحًا ان الشركة دائمًا نظيفة جدًا، ولكن هذا الاختبار يوضح لـ كمدير إنه حقًا مجرد التأكد من أنهم سيندمجون مع الشركة وثقافتها، وسيواجهون حقًا كل ما ينبغي عليهم فعله.