الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

في حال نادرة.. نجاح فصل توأمتين ملتصقتين بالجمجمة في روما

602x338_cmsv2_6bf078f6-55a1-53b1-ae45-f722ff54878e-4025728


الوكيل الاخباري - أعلن أطباء بمستشفى أطفال في روما يوم الثلاثاء الماضي إنهم نجحوا في فصل توأمتين ملتصقتين من مؤخرتي رأسيهما.


وكانت الطفلتين، المصابتين بما يعرف باسم "اتحاد القحف"، تشتركان في جزء من عظام الجمجمة والجهاز الوريدي الدماغي، الذي يسمح بتدفق الدم من الدماغ إلى القلب. وتعتبر التوائم القحفية من الحالات النادرة للغاية.


وقال مستشفى بامبينو جيزو في بيان: "إنها الحالة الأولى في إيطاليا، وربما في العالم (لا توجد أوصاف مسجلة لعمليات مماثلة)".


وُلدت التوأمتان، إرفينا وبريفينا، في جمهورية أفريقيا الوسطى في عام 2018، ونقلهما مستشفى بامبينو جيزو إلى روما في إطار برامجه الخيرية.


وتم إجراء عملية الفصل على ثلاث مراحل، في مايو (أيار) ويونيو (حزيران) من العام الماضي، وفي 5 يونيو (حزيران) من العام الجاري، عندما تم فصلهما. واستغرقت الجراحة الأخيرة 18 ساعة، وتطلبت وجود طاقم طبياً من أكثر من 30 فرداً.


وأعلن المستشفى اليوم بعد مرور شهر على العملية أن "التوأمتين الصغيرتين بخير حال" وأنهما لا تزالان في المستشفى، ولكن يمكن التوقع في نهاية المطاف "أن تعيشا حياة طبيعية".


وقال المستشفى إنه لا يعرف سوى حالتين أخريين فقط للتوائم القحفية تم فصلها بنجاح في لندن، وكان الالتصاق في الجزء الأعلى من الرأس.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة