الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



في لقطة نادرة .. المحطة الفضائية الدولية تمر أمام الشمس

PIA03149.en



الوكيل الاخباري – كشفت "ناسا" عن صورة مدهشة لمحطة الفضاء الدولية، في موقع "صورة اليوم الفلكية" الذي تشرف عليه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وجامعة ميشيغان التقنية.

وتم تصوير المشهد الرائع لمرور المحطة الفضائية الدولية أمام الشمس، من قبل المصور رايني كولاكورسيو، وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية: "هذه ليست بقعة شمسية، إنها محطة الفضاء الدولية (ISS) التي تم رصدها وهي تمر أمام الشمس"، فالبقع الشمسية لديها ظلمة مركزية داكنة، وأخف وزنا في محيطها، ولا توجد بها ألواح شمسية كالتي ظهرت في الصورة.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

المحطة الفضائية الدوليةتعمل على آلية معقدة ومتعددة الطبقات، وهي واحدة من أكبر الآلات وأكثرها تطورا التي صنعتها البشرية على الإطلاق.


وأضافت "ناسا": "إن عبور الشمس ليس بالأمر الغريب بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية، التي تدور حول الأرض كل 90 دقيقة، ولكن الحصول على التوقيت والمعدات المناسبة لصورة رائعة أمر نادر الحدوث".


وبجانب محطة الفضاء الدولية، لا تظهر الصورة أي بقع شمسية، وهي بقع داكنة على سطح الشمس ناتجة عن خطوط المجال المغناطيسي القوية القادمة من داخل الشمس.

وفسرت الوكالة: "كانت البقع الشمسية نادرة على الشمس منذ بزوغ الحد الأدنى للطاقة الشمسية الحالية، وهى فترة من النشاط الشمسي المنخفض، ولأسباب لم تفهم بعد تماما، كان عدد البقع الشمسية التي تحدث خلال كل من الحد الأدنى للطاقة الشمسية السابقة والحالية منخفضا بشكل غير عادي".

 

 

روسيا اليوم -