الأحد 18-11-2018
الوكيل الاخباري



لماذا يفضل البعض تناول “الشاي” في كوب تقليدي بدلا من الورقي؟ دراسة تجيب

photo-1521012012373-6a85bade18da



يتوافق معظم البريطانيين على أنه لا يوجد أفضل من كوب شاي ساخن، خاصة عندما يكون الطقس أكثر برودة، كما يتفق الجميع أيضًا على أن الأكواب الورقية تقلل من مذاق “الشاي”؛ ولكن لماذا؟

 

 

عالم النفس “تشارلز سبنس” من جامعة أكسفورد، أوضح في تقرير لموقع “ديلي ميل” اليوم، أن ثقل الكوب يجعل الشخص يعتقد أن المشروب بالداخل يتمتع بجودة أفضل، حيث إن المشروبات في الأكواب الورقية تميل إلى أن تأتي من أماكن أرخص وأقل رقيًا.

 

اظهار أخبار متعلقة




واختبر البروفيسور “سبينس”، نظريته من خلال مجموعة من المتطوعين لتجربة مشروب من جدول واحد مميز بـ”أ” وآخر من جدول “ب”، وقال جميع المتطوعين إنهم يفضلون مشروب “أ”، مؤكدين أن مشروب “ب” له طعم “لطيف”.


وبعد التجربة، قال البروفيسور “سبنس”، إن الشراب في المجموعتين كان هو نفسه، والفرق الوحيد هو أنه أضاف وزن 30 غرامًا إلى قاع الشراب “أ” والذي أصبح الكوب المفضل، موضحًا: “ما نشعر به في أيدينا يمكن أن يكون له تأثير كبير في عملية التذوق، مثل وزن الكوب”.


وأضاف: “عقولنا ترى الوزن علامة على الجودة، لذلك نحن نؤمن دائمًا بأن أكواب الشاي هي أجمل عندما تأتي في وعاء أثقل”.

 


وفي تجربة أخرى، أجرتها الخبيرة “كيت كويلتون”، اقتربت من الناس في الشارع للتساؤل عما إذا كانوا يفضلون الشاي في كوب تقليدي أو كوب ورقي، وقالوا جميعهم إنهم يحبونها بشكل أفضل في الكوب التقليدي لأن له “مذاق أفضل”.