الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مخاطر لا تتوقعها.. تحذير من رمي الكمامات في الأماكن الطبيعية!

331035_782430_original


الوكيل الاخباري - وجهت شرطة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة تنبيهاً إلى المواطنين والمقيمين تمنعهم فيه من إلقاء الكمامات الطبية على الطرقات وفي الأماكن العامة مع الإشارة إلى أن هذا التصرف ينطوي على مخاطر بيئية وصحية.

اضافة اعلان


وجاء في التعميم بحسب موقع "الإمارات اليوم" أن "غرامة إلقاء المخلفات من المركبات على الطريق تبلغ ألف درهم مع سحب ست نقاط مرورية".


وفي هذا السياق أشار تقرير لجمعية الدفاع والتربية والمعلومات الاستهلاكية الفرنسية إلى أن تحلل تلك الكمامات يتطلب 450 عاماً تماماً مثل القطع البلاستيكية. ولفت إلى أنه يتم استخدام مادة بترولية في صناعتها وهي البوليبروبيلين إضافة إلى مواد ملوثة اخرى.


وفي الإطار نفسه جاء في بيان أصدره مركز المعلومات المائية الفرنسي أنه يمكن رمي الكمامات في الأماكن الطبيعية أن يؤثر سلباً على نوعية الماء خصوصاً أنه لا يتم حالياً إعادة تدويرها.

ولهذا شجبت منظمة "غرينبيس" عملية رمي كمية كبيرة من الكمامات في المنتزهات. كما شدد مركز "إيرث أورغ" للدراسات على خطورة ذلك مذكراً بأن هذه القطع تحتوي على مادة بالغة الكثافة تضمن بقاءها لفترة طويلة من دون تحلل حين يتم رميها في مكبّ أو في المحيط.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة