الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مدينة تحظر التدخين في الهواء الطلق!.. لحماية صحة مواطنيها

980-e1467383951190-800x531


الوكيل الاخباري

 

تدرس مدينة البندقية الإيطالية، حظر التدخين في الهواء الطلق، وذلك بالتوازي مع استمرار حملة في المدينة، ضد السياح الذين يتصرفون بشكل سيء.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، قال العمدة، لويجى بروجنارو، إنه خلال زيارته لطوكيو، تأثر بالمناطق المخصصة لغير المدخنين في المدينة المزدحمة، ويود أن يكون لديه نظاما مماثلا في بلده.

وإذا تم تنفيذ الخطة، قسيطبق الحظر أولا في المناطق التاريخية والمزدحمة مثل: جسر ريالتو، وساحة سانت مارك، وفقا لما ذكرة موقع “ذا تلغراف”.

اضافة اعلان


وبدأت المدينة الإيطالية بالفعل، في تطبيق ما يُسمى “داسبو”، وهو توقيع غرامة على السياح الذين يمارسون سلوكا معاديا للمجتمع، وذلك بداية من 19 يونيو الفائت، وتُقدر الغرامة بنحو 365 دولار اميركي.

 

ودفع نحو 100 شخص غرامات منذ تطبيق القرار، من بينهم امرأة كندية، كما نجح السكان المحليون، في الفوز خلال صراع دام عقودا، لمنع سفن الرحلات البحرية من الرسو في البندقية، بحجة أنها تدمر أفق المدينة.


وجاء هذا القرار بعد اصطدام سفينة سياحية بقارب صغير على طول إحدى قنوات البندقية.


ومن شأن حظر التدخين في الهواء الطلق بالبندقية، التي يزورها 30 مليون شخص سنويًا، أن يساعد على خلو الشوارع من أعقاب السجائر، كما يحمي صحة المواطنين السكان المحليين من التلوث.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة