الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح للتخلص من الرطوبة داخل السيارة في الشتاء

شتاء


الوكيل الاخباري - في فصل الشتاء يواجه قائدي السيارات معضلة انخفاض درجات الحرارة وتكاثر الأمطار وانتشار الضباب، وهو ما يسبب زيادة الرطوبة داخل السيارات، التي تتسبب في تكثف بخار الماء على النوافذ الزجاجية وانتشار رائحة العفن بالسيارة.

اضافة اعلان


هذا الأمر يصيب كثير من قائدي السيارات بالارتباك أثناء القيادة على الطرق، خاصة مع عدم دراية بعض منهم بطرق التعامل مع الرؤية الضبابية ووسائل التخلص من بخار الماء، لذا نقدم لكم اليوم عدد من نصائح الخبراء الألمان في النادي الألماني للتخلص من الرطوبة داخل السيارة.


يرى الخبراء الألمان أنه لكي يتم التخلص من نسبة كبيرة من الرطوبة داخل المقصورة، يإزالة الأوساخ الرطبة وماء الأمطار من الأحذية قبل ركوب السيارة، لكي تبقى السيارة في حالة جافة من الداخل.


كما يفضل الخبراء استخدام الدواسات التي تصنع من المطاط، وذلك لسهولة تجفيفها، مع مراعاة تجفيفها باستمرار، حتى لا يتبخر الماء عليها ويتكثف على النوافذ الزجاجية بفعل حرارة التدفئة.


ومن النصائح أيضاً، تشغيل مكيف السيارة على الوضع الساخن لبعض الوقت من أجل إخراج الرطوبة البسيطة من السيارة.


وأشار الخبراء كذلك إلى أنه يوجد في أغلب السيارات مفتاحين أحدهما يختص بالتخلص من بخار الماء أو الضباب في الزجاج الأمامي والثاني مفتاح للتخلص من بخار الماء أو الضباب للزجاج الخلفي، المفتاح الخلفي يوجد على شكل مستطيل يوجد بداخله خطوط على شكل أسهم، أما المفتاح المختص بالامامي فهو عبارة عن زر مكتوب عليه (DEFOG ) أي إزالة الضباب.

 

المصدر : المربع نت