السبت 03-06-2023
الوكيل الاخباري

نصائح لمنع هدر الأطعمة في رمضان

1649362411blobid0


الوكيل الإخباري - يسرف الكثيرون في شراء كميات كبيرة من الأطعمة وتحضير العديد من وجبات الطعام خلال شهر رمضان المبارك، مما يؤدي إلى هدر هذه الأطعمة التي غالباً ما ينتهي بها الحال في سلة القمامة.


فيما يلي مجموعة من النصائح لتجنب هدر الأطعمة في الشهر الكريم، بحسب موقع لوف فود هيت ويست:

اضافة اعلان


أعد استخدام بقايا الطعام
أولاً، لماذا لا تعيد استخدام بقايا الطعام وتناولها للإفطار في اليوم التالي - ربما كفاتح للشهية أو طبق جانبي؟ يمكن إضافة بقايا اللحوم والخضروات إلى أطباق الطعام أو الفطائر أو الأطباق ذات الوعاء الواحد مثل الطواجن. ويمكنك مزج بقايا الخضار والخبز مع البيض لعمل شكشوكة لذيذة وغيرها من الأفكار لإعادة استخدام بقايا الطعام بدلاً من التخلص منها.


شارك مع الآخرين
خيارك الثاني هو مشاركة الطعام الفائض مع أصدقائك أو عائلتك أو المجتمع المحلي. لماذا لا تقدمه للجيران أو تحمله إلى مأوى للمشردين أو الاستفادة من العدد المتزايد من تطبيقات مشاركة الطعام لإيصال طعامك غير المرغوب فيه إلى شخص قريب يحتاج إليه.


جمد بقايا الطعام ليوم آخر
بالطبع، لديك أيضاً خيار تجميد بقايا الطعام للاستمتاع به في يوم آخر، سواء في وقت لاحق من شهر رمضان أو بعده. ويمكن تجميد الأطباق المعدة بالكامل والوجبات الجاهزة اللذيذة محلية الصنع، بينما يمكن تجميد الخضروات واللحوم المشوية في أكياس الفريزر القابلة لإعادة الاستخدام لاستخدامها في أطباق أخرى في المستقبل.


التخطيط المسبق للوجبات
قبل تحضير أي وجبة لأفراد الأسرة من الضروري معرفة إذا كان الجميع يرغب بتناولها أم لا، أن إعداد وجبات طعام غير محبوبة من أفراد الأسرة سيؤدي إلى كسادها ورميها في نهاية المطاف.


طهي كميات مناسبة
عند تحضير أي وجبة، يجب أن تراعي ربة المنزل عدد أفراد الأسرة لتحديد الكميات المطلوبة، وبالتالي طهي وجبة لا يتبقى منها الكثير لليوم التالي. خاصة أن الكثيرين يفضلون تناول الوجبات الطازجة بشكل يومي خلال شهر رمضان.

 

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة