الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

6 خطوات هامة للحماية من أخطار حرائق الكهرباء في المنزل

2018_3_19_11_48_45_774


الوكيل الإخباري-تندلع الكثير من الحرائق بسبب ماس كهربائي"، الذي أصبح المتهم الأول في أي حريق، سواء كان ذلك في المباني أو المنازل أو المنشآت التجارية أو الصناعية وحتى المخازن.

وللحماية من أخطار الماس الكهربائي، نصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ببعض الخطوات التي يجب اتباعها لتفادي حدوث الماس الكهربائي والتي جاءت كالتالي:-

اضافة اعلان


1- العثور على الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق كهربائي، يجب فصل التيار عنه على الفور، من خلال لوحة المفاتيح الاوتوماتيك.


2- لا تستخدم الماء فى إطفاء حرائق الكهرباء لأن الماء هو موصل طبيعي للكهرباء، ربما تصاب بالصدمة أو الصعق بالكهرباء، فالماء لن يحد من انتشار النار بل سيساهم في توسيع دائرة التيار، في جميع أنحاء الغرفة وربما إشعال المواد القابلة للاشتعال.


3- الحرائق الكهربائية هي حريق من الفئة C، ما يعني أنك ستحتاج إلى مطفأة مناسبة لهذا النوع من الحريق، معظم طفايات الحريق السكنية متعددة الأغراض وتسمى ABC، ولكن من الضروري التحقق من ذلك قبل استخدامه على حريق كهربائي.


4- يمكن إخماد الحريق عن طريق إزالة مصدر الأكسجين باستخدام الملابس، أو من خلال بطانية ثقيلة، يتم إلقائها على مصدر النار، بحيث تمنع الأكسجين من الوصول لمكان اللهب، إذا كانت النار صغيرة وآمنة للقيام بذلك.

 

 


5- إذا كنت غير قادرًا على إطفاء الحريق الكهربائي، يجب الخروج من مكان الحريق فورًا، وإخلاء المكان من العنصر البشري، واستدعاء رجال الإطفاء.

 


6- أغلق الباب وأنت تغادر لاحتواء النار، ولا تحاول دخول المكان حتى يتم احتواء الحريق من قبل رجال الإطفاء.

 

 

 مصراوي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة