الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



'F-16' للبيع.. وهذه شروط الشراء !

للبيع-1300x600



الوكيل الاخباري

 

هذه واحدة من العروض التي لا تراها كل يوم، فقد أدرجت شركة “بالم بيتش”، شركة تأجير الطائرات في فلوريدا، طائرة F-16 A/B Fighting Falcon موديل عام 1980 للبيع.

هذا العرض النادر أثار تفاعل واسع على شبكة الإنترنت، ويبلغ سعر البيع المعروض 8.5 مليون دولار اميركي، وتُعرض بجانب اثنين آخرين من طراز F-16 Vipers.


هذه ليست طائرة عادية مستخدمة يمكنك استخدامها، بل هي طائرة مقاتلة تعمل بكامل طاقتها وليست منزوعة السلاح، وذلك بحسب ما أشارت شركة “جيت” لتأجير الطائرات، وهي شركة خاصة لتأجير وشراء الطائرات لها مكاتب في جميع أنحاء العالم، تشتري الطائرات المستعملة بين الأعوام 2008 و 2017، من طراز F-16، من بلجيكا وهولندا.


- مواصفات الطائرة :
وبحسب موقع “فوكس نيوز”، تم إدراج تعديلات حديثة على الطائرة F-16 موديل عام 1980، بما في ذلك ربطها بنظام بيانات، وإضافة نظام تحديد الموقع العالمي “GPS”، ونظام الربط (JHMCS) أو ما يُعرف باسم خوذة عرض محمول، بالإضافة إلى خوذات متوافقة مع الرؤية الليلية.


يمكن للطائرة الوصول إلى ما يقرب من 1573 ميلا في الساعة، ويبلغ مداها الأقصى 2400 ميل، ومعدل صعود أولي يبلغ 62 ألف قدم في الدقيقة، وسجلت الطائرة الحربية نحو 6 آلاف ساعة.


- شروط الشراء :
المشتري يجب أن يعرض طائرته الحديثة على مقدمي الخدمات الجوية، وأداء اختبارات أمام البنتاغون والحكومات الحليفة، والامتثال للوائح الاتجار الدولي بالأسلحة، التي تنفذ قانون مراقبة تصدير الأسلحة وتشرف عليها وزارة الخارجية.

 

لا تزال طائرات F-16 واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة رواجاً، وتبيع القوات الجوية الأمريكية أحياناً إصدارات قديمة من طائراتها من طراز F-16 وهي تخضع لتحسينات في مخزونها، ويمكن بيع هذه الطائرات الفائضة المستعملة كمواد الدفاع الزائدة (EDAs).


وقد تم بناء أكثر من 4600 طائرة مقاتلة من طراز F-16 حتى الآن، وتقوم شركة لوكهيد مارتن بتصنيع الطائرات النفاثة، التي تم تطويرها في الأصل للقوات الجوية الأمريكية من قبل جنرال دايناميكس، وهي الآن جزء من لوكهيد.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة