وقالت رئيسة قسم تسجيل الأدوية الكيميائية في المؤسسة شذى القرعان، الأحد، إن المؤسسة تعمل على إعداد مواصفات لنظام تتبع إلكتروني يتيح متابعة الأدوية منذ خروجها من مصدرها، سواء كانت مصنعة محليا أو مستوردة، وحتى وصولها إلى المريض، مؤكدة وجود خطة لتطبيق هذا النظام.
وأكدت القرعان أن الترويج للأدوية أو بيعها عبر صفحات التواصل الاجتماعي يعد مخالفة قانونية، مشيرة إلى أن فرق الرقابة والتفتيش تتابع الصفحات الإلكترونية التي تروج للأدوية.
وأضافت أن المؤسسة لا تكتفي بالتوعية، بل تتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين بالتعاون مع وحدة الجرائم الإلكترونية، وتحيل القائمين على هذه الصفحات إلى المدعي العام.
-
أخبار متعلقة
-
مؤتمر التطوير السياحي والثقافي يفتح آفاق الزرقاء على خارطة السياحة العالمية
-
تنويه صادر عن مديرية الأمن العام حول جريمة معان
-
الصفدي ونظيره القطري يبحثان الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران
-
إصابة شخص بعيار ناري في معان والمطلق يسلم نفسه
-
7 أردنيين ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة التسويق في الشرق الأوسط لعام 2026
-
ثقافة الكرك تنظم مساراً سياحياً ثقافياً إلى قلعة القطرانة
-
أمانة عمّان تعلن عن تركيب كاميرات مراقبة جديدة وهذه أماكنها
-
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المعايطة
