الخميس 12-12-2019
الوكيل الاخباري



أشغال الزرقاء تنفذ 18 مشروعا خدميا

333



الوكيل الاخباري - تنفذ مديرية أشغال الزرقاء 18 مشروعا خدميا بكلفة 6 ملايين و400 ألف دينار من موازنة مجلس محافظة الزرقاء "اللامركزية".

وقال مدير أشغال الزرقاء المهندس زهير ابو زعرور في لقاء صحفي: خصص 450 ألف دينار لصيانة الطرق الرئيسية في المحافظة و 400 ألف دينار لأعمال السلامة المرورية وشبكات الإنارة، و280 ألف دينار لمشروعات الطرق الزراعية في مناطق الهاشمية والأزرق والرصيفة، وهي مشروعات فرغت المديرية من تنفيذها.

وأشار الى ان هناك مشروعا لتنفيذ طرق زراعية في قضاء بيرين بلغت نسبة الإنجاز فيه 25 بالمئة، وهناك مشروع لتوسعة طريق الفيحاء الهاشمية بنسبة إنجاز 20 بالمئة، ومشروع طريق الدلة أم رمانة بنسبة الانجاز 35 بالمئة.

وبين ان المديرية باشرت تنفيذ مشروع إنارة طريق جريبا الدريجات الذي تبلغ تكلفته 35 ألف دينار، وجسر المشاة في منطقة حي الجندي بكلفة 70 ألف دينار، ومشروع إنارة طريق المنطقة الحرة بكلفة 250 ألف دينار سينفذ العام المقبل.

وأكد ان مديرية الأشغال انتهت من أعمال الصيانة لعبارات المياه والسلامة المرورية على الطرق ووضع الإشارات التحذيرية وصيانة الإشارات الضوئية، في إطار خطة المديرية لاستقبال موسم الشتاء.

وبين ان المديرية لديها فرقة مخصصة للطوارىء على مدار الساعة من أجل مراقبة الطرق بهدف ضمان انسياب الحركة المرورية على الطرق الرئيسة في مختلف الظروف.