الإثنين 13-07-2020
الوكيل الاخباري



أمانة عمان: جمعنا 41 طن نفايات العام الماضي

9



الوكيل الاخباري - انهت أمانة عمان بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية.

وبلغت كميات النفايات الورقية التي جمعتها من المناطق والدوائر التابعة لها العام الماضي نحو 41 طنا.


وشملت المناطق رأس العين وصويلح وتلاع العلي والجبيهة وزهران والقويسمة ودائرتي ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان، وعمليات المرور.


وأكد رئيس اللجنة المحلية في منطقة القويسمة تيسير الحنيطي، أن المشروع يعكس أهمية تطوير برامج وخطط قطاع البيئة في الأمانة وترسيخ مفهوم فرز النفايات لدى أبناء المجتمع ما ينعكس إيجابا على البيئة، وأهمية مساهمة المجتمع المحلي ومؤسساته في إنجاح المشروع.

وبحسب المدير التنفيذي للبيئة المهندس محمد الطيطي، يهدف المشروع لتوعية الموظفين والمراجعين بعملية التخلص من النفايات الورقية لتوفير تكاليف نقلها والمحافظة على البيئة، مشيرا إلى أن المشروع سيعمم لاحقا على مناطق الأمانة كافة، وهو استثمار في مجال إعادة تدوير النفايات التي أصبحت من المشاريع التي تعود بالمنفعة المادية والبيئية على المدن الكبرى.

وقال مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية المهندس عمر عربيات: إن خطة الدائرة للعام الحالي 2020 ، ستشمل مبنى أمانة عمان الرئيس برأس العين إضافة إلى 6 مناطق جديدة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تعمل على رفع كفاءة الخلايا بمشروع الغاز الحيوي من خلال تجنب إرسال النفايات غير العضوية لهذه الخلايا.

وأشار المدير التنفيذي لجمعية البيئة الاردنية معن نصايرة خلال إطلاق المشروع، إلى أن الجمعية إلى جانب أمانة عمان تعملان على وضع خطة جديدة عام 2020 لتعميم المشروع.

وأكدت مديرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان، أن المشروع يسهم في استغلال الصناديق والمستوعبات الكرتونية الفارغة في الدائرة، فيما أكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري الابعاد الايجابية للمشروع على دوائر ومناطق الامانة. وكانت الامانة أتلفت بإشراف لجان متخصصة نحو 16 طنا من الملفات قديمة تجاوز عمرها 5 سنوات من دوائر الرقابة الصحية والمركبات ومستودع اللوازم.