الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



إزالة اعتداءات على خط الديسي – صور

11201924102552629412350



الوكيل الإخباري - قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان كودارها في مديرية الاحواض المائية والمنسق الامني وبالتعاون مع  كوادر الامن العام والدرك ضبطت حفارة مخالفة في منطقة الرمثا / محافظة اربد  اثناء قيامها بالحفر غير المشروع بهدف حفر بئر مخالف.

كما أزالت اعتداءات على هوايات لخط ناقل مياه الديسي في مناطق القطرانة والجيزة ضمن الحملات التفتيشية المستمرة لحملة احكام السيطرة على مصادر المياه والتي تنفذها الفرق التفتيش التابعة للوزارة في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع الاجهزة الامنية  المختصة .

وفي التفاصيل بينت الوزارة/ سلطة المياه، انه وردت معلومات  تفيد بوجود عمليات حفر مخالف في احدى مناطق الرمثا حيث تم تنسيق حملة امنية بالتعاون مع الامن العام والدرك وتجهيز كوادر مديرية المشاغل والصيانة ومداهمة الموقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين  حيث لاذ جميع من في الموقع بالفرار وتم ضبط الحفارة المحملة على سيارة شحن سطحي لاتحمل اية ارقام وغير مرخصة وازالة كافة الاعمال وردم البئر المخالف واقتياد الحفارة الى الحجز في مديرية المشاغل المركزية التابعة لسلطة المياه وتنظيم الضبوطات الخاصة بالواقعة لاستكمال التحقيق وتطبيق احكام القانون.

وبينت الوزارة انها ازالت اعتداءين على خط ناقل مياه الديسي في كل من منطقة القطرانة ومنطقة الجيزة للمرة الثالثة على التوالي حيث قام المعتدين بربط هوايات الخط على خط لسحب المياه وتعبئة صهاريج واعادة اصلاح الهواية وتصويب الاوضاع وتقوم الاجهزة المختصة بالتحري لضبط الفاعلين .

واكدت الوزارة على ان حملتها التي أطلقتها الوزارة/ سلطة المياه مستمرة لرصد وإزالة اية اعتداءات  داعية جميع الاخوة المواطنين في جميع المناطق الى الاسراع بالابلاغ عن اي شبهة حول ذلك عبر الرقم الموحد لطوارىء المياه على الرقم (117116) الذي يستقبل الملاحظات على مدار الساعة.