السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



افتتاح وحدة تمكين المرأة في مادبا

1



الوكيل الاخباري - افتتح رئيس بلدية مادبا الكبرى أحمد الفساطلة اليوم السبت، وحدة تمكين المرأة في البلدية بدعم من صندوق مشاريع المرأة العربية، بهدف المساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة وافساح المجال أمام المرأة لتشارك في تحقيق التنمية الاقتصادية ودخول سوق العمل من خلال مشروعات انتاجية منزلية.

وقال الفساطلة: تسهيلا على النساء قمنا في البلدية باعفائهن من السجل التجاري ودفع رسوم رمزية تصل لــ 10 دنانير فقط، بالإضافة إلى دعمهن بمبلغ 800 دينار في بداية المشروع، معبرا عن امله بزيادة عدد السيدات المستفيدات من المنح المقدمة لهن من الصندوق والبلدية، مبينا أن مشروع المطبخ الانتاجي يجري الترتيب لافتتاحه قريبا.

وأوضحت المدير القطري لصندوق مشاريع المرأة العربية رهام غربية أن الصندوق يعالج التحديات التي تواجه النساء الفقيرات من خلال تمكينهن بالعمل والتطوير والتحكم في الأنشطة الاقتصادية، وان الدعم مرهون باستمرارية العمل.

وأشارت مديرة وحدة تمكين المرأة في بلدية مأدبا المهندسة حليمة المصالحة إلى عقد دورات للنساء بهدف رفع الوعي بأهمية ترخيص العمل المنزلي وتدريب السيدات على الطرق الصحيحة لتصنيع الألبان والمساعدة بتسويق منتجاتهن.

وبينت أن الصندوق دعم 24 سيدة بالمعدات اللازمة لتصنيع الألبان بقيمة 1700دينار، وأثث مكتب وحدة تمكين المرأة وتجهيزه. وفي نهاية الحفل، وزع الفساطلة المعدات على النساء المستفيدات من المشروع. يشار الى أن الصندوق يهدف إلى تمكين النساء من زيادة دخلهن وزيادة مشاركتهن في التنمية