الثلاثاء 13-04-2021

الأمانة تواصل عملها وانتشارها الميداني وفق حالة الطوارئ المُعلنة

dfea6b422a0fb5acba420eb541d7439f


الوكيل الاخباري - تواصل كوادر وآليات أمانة عمان تعاملها مع تداعيات الظروف الجوية السائدة والعمل بأقصى طاقاتها؛ لضمان إدامة مسارب الشوارع الرئيسية سالكة وانسياب المياه باتجاه مناهل تصريف مياه الامطار من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة ومعالجة أي ملاحظات ترد لغرف الطوارئ.

اضافة اعلان

وقال الناطق الرسمي بإسم أمانة عمان ناصر الرحامنة، إن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية، مؤكدا ان كوادر الأمانة مُنتشرة في جميع الأحياء والشوارع وعلى التقاطعات الرئيسية ومداخل الأنفاق؛ لمتابعة مناهل شبكة تصريف مياه الأمطار ومعالجة أي تجمعات مائية والتعامل الفوري مع أي إغلاقات أو إعاقات خلال التساقط الغزير للأمطار .


وأضاف الرحامنة أنه تم خلال 24 ساعة الماضية التعامل على أكمل وجه وبالسرعة القصوى من قبل كوادر الأمانة الميدانية مع 189 ملاحظة وردت الى غرفة الطوارئ الرئيسية والمناطق يتعلق بعضها بشبكة تصريف مياه الأمطار وتجمعات مائية في بعض المواقع سرعان ما انتهت بالعمل على فتح خطوط تصريف مياه الامطار.


وبين بأن جميع الاشارات الضوئية بالعاصمة تعمل وبانتظام دون أي مشاكل، وهي خاضعة لمراقبة على مدار الساعة من قبل فرق الامانة الفنية التي تحرص على إنجاز عملها بالخصوص بأقصى طاقاتها لمعالجة أي خلل وبأسرع وقت وعلى اكمل وجه.


وكانت أمانة عمان أعلنت منذ صباح يوم أمس الخميس حالة الطوارئ المتوسطة، قصوى امطار، ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية وبكامل الكوادر البشرية والآليات والمعدات اللازمة.

 

ودعت الأمانة المواطنين الى عدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فيضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير، مثلما دعت المواطنين الى ضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه.


كما دعت الامانة المقاولين في قطاع الإنشاءات الى ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار، اضافة الى ضرورة تأكد المواطنين من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بأزمات مرورية.


وتدعو الأمانة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ، وهي: 5359970/ 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وغرف الطوارئ الرئيسة في مديريات مناطقها كافة.

 

 

المصدر: بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة