الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

التربية تحذر المدارس الخاصة من التلاعب بالأسعار

M63A8879


الوكيل الإخباري
عممت وزارة التربية والتعليم على المؤسسات التعلمية الخاصة في حالة عدم التزامها ببيع الكتب المدرسية وفق الأسعار المعلنة من قبلها فانها ستقوم باسترداد فرق السعر من المؤسسة التعليمية الخاصة لصالح الوزارة.

اضافة اعلان


واشار التعميم الصادر في تاريخ 27 اب (اغسطس) الماضي على ضرورة التزام المؤسسات التعليمية الخاصة في كتيب طبعات الكتب المدرسية المعتمدة واسعارها من قبل وزارة التربية والتعليم للعام 2020/2019.


ودعت الوزارة في التعميم المدارس الخاصة بضرورة ابلاغ ولي امر الطالب بقائمة الكتب المدرسية المسلمة، واسمائها والسعر الرسمي المحدد في كتيب طبعات الكتب المدرسية المعتمدة واسعارها للعام الدراسي الحالي.


واشار التعميم الى انه استنادا إلى الفقرة (ب) من المادة (11) من تعليمات بيع الكتب المدرسية والمواد التعليميةوتوزيعها لسنة 2015 التي تنص: (تباع الكتب المدرسية المقررة والأدلة والمطبوعات والمواد التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة بالسعر الذي حددته الوزارة للمؤسسات التعليميةالخاصة من خلال المديريات ، وعليها تزويد طلبتها بالكتب المدرسية المقررة وأدلة التجارب العلمية بالسعر المحدد من الوزارة ، على أن يتم الإعلان عن ذلك في مكان بارز من المؤسسة ، تحت طائلة المساءلة القانونية ، وفق أحكام قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة1994 وتعديلاته ، مع استرداد فرق السعر من المؤسسة التعليمية الخاصة لصالح الوزارة) .