الثلاثاء 26-01-2021
الوكيل الاخباري

اعتمادا على المجموعات المنفصلة

التربية توضح آلية التعليم في المناطق المعزولـة

نت
أرشيفية


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكدالناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، عبد الغفور القرعان ، أن هنالك خطة دراسية خاصة لطلبة المدارس الذين يتواجدون في المناطق البينية ،أي المناطق التي تم عزلها .

اضافة اعلان
 

ولفت القرعان في تصريح صحافي لـ"الوكيل الإخباري" ، الخميس،  أن الطلبة الذين يقطنون في بنايات معزولة ، يتم "تعطيلهم" .

وأشار، أنه سيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات منفصلة وسيكون الدوام بالتناوب ، بحيث يتم مراعاة الإجراءات الصحية الاحترازية ، والتباعد الاجتماعي بتخصيص مترين مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية، باعتماد نظام المجموعات المنفصلة.

 

وأردف " سيتم تدريس المجموعة مبحثا أساسيا واحدا في اليوم بواقع ساعتين ثم تغادر المجموعة المدرسة مع الأخذ بجميع الاحتياطات الصحية والتباعد عند الدخول والخروج"  .

وبين القرعان ، أنه سيتم الاعتماد على التعلم الوجاهي بشكل أساسي ، إضافة إلى التعلم عن بعد ، للمباحث الأساسية وغير الأساسية.

وتابع "سيتم التعليم بشكل وجاهي بواقع ساعتين لكل مجموعة ، في الوقت الذي يتم التعلم عن بعد للمجموعة الثانية ، وذلك في جميع الصفوف ، ابتداء من الصف الأول حتى المرحلة الثانوية ".

وعن طريقة دوام الطلبة ، فقد أوضح  أنه سيكون هنالك دوام للطلبة أيام (الأحد ،الثلاثاء، الخميس) والمجموعة الثانية (الإثنين ، الأربعاء) ويتم التناوب فيما بينهما بذلك ، بحسب القرعان .


ونوّه ، أن الطلبة في المناطق التي لا يتم فيها العزل أوالحظر ، فسيكون الدوام فيها  بشكل طبيعي.

وتقدمت وزارة التربية والتعليم ، بالشكر لوسائل الإعلام ، نتيجة لتكاتف جهودها مع الوزارة ومتابعة كافة القضايا التي تخص التربية والتعليم على ضوء الوضع الوبائي الراهن.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة