السبت 24-10-2020
الوكيل الاخباري



الحكومة تعلن عن اجراءات بعد تزايد أعداد الإصابات بكورونا

920201920357712075330


الوكيل الاخباري - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأربعاء، إنه من الصعب في هذه المرحلة العودة للإغلاقات الكاملة والحظر الشامل، رغم أنّ العديد من دول الإقليم والعالم عادت لاتّخاذ مثل هذه الإجراءات المشدّدة.
اضافة اعلان

وأكد العضايلة خلال إيجاز صحفي، على أنّ الإجراءات التي تتّخذها الحكومة "تراعي إلى جانب صحّة المواطنين، الأثر الاقتصادي والاجتماعي والنفسي".

وقال إن ما يتم تداوله الأربعاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكيّة، حول المصادقة على الإغلاق الشامل والكلّي للبلاد لمدة ثلاثة أسابيع للجميع غير صحيح، ولم تتمّ دراسة أو اقتراح مثل هذه الإجراءات على الإطلاق.

وأشار إلى أن دخول الأردن في مرحلة تفشي الوباء مجتمعيّاً، وتزايد أعداد الإصابات بشكل ملحوظ، ووصولها إلى الغالبيّة العظمى من المحافظات والمناطق، يتطلّب أعلى درجات الحرص والحيطة والحذر، فالمسؤوليّة الحقيقيّة تقع على عاتق كلّ فرد.

أما مسؤوليّتنا في الحكومة، في موازاة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحّة المواطنين، تقع على عاتق الأجهزة المختصّة أيضاً مسؤوليّة إنفاذ القانون دون تهاون بحقّ كلّ من يخالف أوامر الدفاع، ويعرض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.