الأربعاء 13-11-2019
الوكيل الاخباري



الحكومة تعلن عن توفر 5 الاف فرصة عمل بالزرقاء

الرزاز



الوكيل الاخباري - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن محافظة الزرقاء كانت ولا تزال عجلة الانتاج، وخصوصا الانتاج الصناعي والتجاري والخدمي الذي يغذي كافة محافظات الوطن.

وأشار الرزاز خلال وضعه حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الزرقاء، ظهر الأحد، إن "مستوى الخدمات في المحافظة لم يرتق الى طموحنا وطموح أبناء المنطقة".

وتابع: "رغم كل المحاولات بالجهود الكبيرة الا ان التحديات كانت كبيرة في كل اشكال النزوح والصعوبات التي مر بها الوطن".

كما أشار الرزاز الى دور مؤسسة استثمار الموارد الوطنية، وقال: "عولنا عليها الكثير وان نراها تستعيد عافيتها بمجلس ادارة راقي وادراة تنفيذية على مستوى عال جدا، مؤسسة تعتمد على تنمية مواقع هامة جدا تمتلكها القوات المسلحة بالشراكة مع القطاع الخاص".

وتابع "نحن فعلا نشهد أحيانا تخوف وترقب وهذا مبرر ومفهوم، لكن هذا البلد واجه صعابا وتخطاها، أقوى بكثير مما دخلها، وانعكس ايجابا على القطاع الخاص".

وبين الرزاز خلال الزيارة أن هذا المشروع سيخلق 5 الاف فرصة عمل في مختلف القطاعات، فضلا عن تخصيص 21 محلا للأرامل، مشيرا إلى أن هذا التوجه "مغزاه ومعناه كبير جدا".

وأكد أن الفساد المالي والإداري خطيران ويجب مجابهتهم بالتشريعات، وبث ثقافة مغايرة لثقافة سائدة.

وأضاف: "علينا أن نعترف أن الواسطة والمحسوبية جزء من الثقافة العامة، وحتى نتأكد ان الاختيار صحيح في التعيين يجب قياس الأداء بعد تولي الشخص المنصب وتقييم الأداء موضوع وطني بامتياز".

وشدد الرزاز على ضرورة قياس أداء موظف القطاع العام في كافة القطاعات والمستويات وتحفيز المتميز، مشيرا الى أنه على مستوى مجلس الوزراء، فإن إحدى طرق التقييم هي التغييرات في تشكيلة المجلس نفسه.