الأربعاء 20-11-2019
الوكيل الاخباري



الدوريات الخارجية تخصص يوما للتوعية بحوادث السير

222



الوكيل الاخباري - خصصت إدارة الدوريات الخارجية يوما مروريا في محطة الزميلة الأمنية على الطريق الصحراوي بالتعاون مع شركة نافذ للخدمات اللوجستية بهدف توعية سائقي المركبات من مخاطر الحوادث المرورية، استمرارا لحملة "كفى لنزيف الطرقات"، ضمن مبادرة أردن النخوة. وقال مدير إدارة الدوريات الخارجية العميد محمد الصوافطة، بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين للإدارة في الشأن المروري: إن مديرية  الامن العام مستمرة في تنفيذ محاور خطتها المرورية الهادفة للحد من الحوادث المرورية التي تؤثر على اطياف المجتمع كافة وما تخلفه من مآس وخسائر اقتصادية، مؤكدا أن محور التوعية المرورية للسائقين هو أحد المحاور الأساسية في استراتيجية إدارة الدوريات الخارجية الهادفة إلى إيجاد بيئة مرورية آمنة للمواطنين.

وأضاف أن حوادث المرور تشكل أحد التحديات التي يواجهها الأردن، ولا بد من تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لبلورة الثقافة المرورية لدى المواطن؛ فمسؤولية مواجهة هذه المشكلة لا تقع فقط على رجال الأمن بل أن شرائح المجتمع ومؤسساته الوطنية كافة تعد شريكا فاعلا في الحد من الحوادث المرورية.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة نافذ للخدمات اللوجستية نائل الرواشدة: إن حوادث الطرق استنزفت الكثير من ابنائنا وخسائر مادية كبيرة جراء الاستخدام الخاطئ للطريق ومخالفة القواعد المرورية، مؤكدا أهمية وقوف الجميع جنبا إلى جنب مع المديرية للحد من حوادث الطرق.

واشتمل اليوم التوعوي على توزيع البروشورات للتوعية من حوادث السير واتباع الارشادات المرورية والالتزام بقواعد السير، إضافة لتوزيع حقائب الإسعافات الاولية على سائقي المركبات.


وفي الختام، سلم الصوافطة الدروع التذكارية والتقديرية إلى المساهمين والقائمين على انجاح هذا اليوم التوعوي، اضافة إلى تكريم عدد من السائقين الملتزمين في قواعد السير.