الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الكرك تنفذ عشرات الفعاليات الثقافية عن بعد

c9ff372cb5f67ca53c9f90589d3853d2


الوكيل الاخباري - نفذت مديرية ثقافة الكرك عشرات الفعاليات الثقافية والادبية عن بعد في ظل الحظر لمواجهة وباء كورونا للحفاظ على الهوية الثقافية وتعظيم المنجز الثقافي والبناء عليه.

اضافة اعلان


وقالت مديرة الثقافة بالكرك عروبة الشمايلة: انَّ الثقافة هي العمود واللبنة الأساسية في البناء، ولأنَ الجهود عليها أن تتكاثف لتنتصر في الأزمات، كان لا بدّ من استغلال الفرص المتاحة من أجل أن نستمر في ظل فيروس كورونا والحفاظ على الهوية الثقافية التي نريدها أن تبقى بعد أن تنتهي هذه الجائحة ويبقى أثر ما صنعناه ممتدا لتطلّع عليه الأجيال مستقبلا.


واضافت إنّ ما سعت إليه مديرية ثقافة الكرك خلال هذه الفترة هي ان نبقى على مقربة مع المجتمع، وبذل الجهود معا لنحفظ فكرة توازننا حتى لو باعدت بيننا المسافات، من خلال برنامج " الثقافة من قرب".


وقالت اننا "سعينا أن نتحدث معا ونحن في بيوتنا من خلال البث المباشر الذي تناولنا من خلاله الحديث في مواضيع ثقافية تختص بشبابنا واعلامنا وشعرائنا وكتّابنا وأطفالنا وعاداتنا وتراثنا، حتى أعيادنا، فكنّا معا في يوم الاستقلال وتعريب الجيش وذكرى الثورة العربية احتفلنا بهذه المناسبات معا من خلف شاشاتنا وعيننا وقلبنا مع الأردن الذي نُحب.


واشارت الى ان العشرات من المثقفين والشعراء والكتّاب والشباب المبدعين شاركوا بتقديم محتوى ثقافي متميز يبقى ممتدا للأبد من خلال مقالة اسبوعية عن ما دار في نفس المثقف خلال فترة الحجر، وبث أسبوعي لكاتب يقصُّ علينا كتابه وما احتواه.


--(بترا)

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة