الخميس 03-12-2020
الوكيل الاخباري

الكشف عن اسباب استمرار حظر التجوّل بالاردن بعد منتصف الليل

620201014164661162820


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت،على ضرورة استمرار الحكومة بفرض حظر التجوّل بعد منتصف الليل، واغلاق المحلات في تمام الساعة الحادية عشرة ليلا .
اضافة اعلان

وفي الوقت الذي ابدى فيه عبيدات عن امله عن عدم تسجيل اية اصابات بكورونا في المملكة خلال الايام القادمة ، والتخفيف من اجراءات الحظر ، اكد على اهمية هذا الاجراء لنواحي عدة ، عملية وسيكولوجية بنفس الوقت .

فمن ناحية سيكلوجية - قال عبيدات - سيشعر المواطن ان الوباء لم ينتهي بعد ، وانه يجب ان يستمر في الوقاية منه واتباع اجراءات السلامة العامة .

 اما من ناحية عملية في مكافحة الفيروس - اضاف عبيدات -  فإننا سنخفف في ذلك من الاتصال بين المواطنين ، حيث حصل المواطن خلال فترة فك الحظر على ساعات كافية من التسوق وغيرها من الانشطة الهامة .

وبين عبيدات ان منظمة الصحة العالمية قد حذرت اليوم من الانفتاح الكامل مع تسجيل اكبر عدد اصابات على مستوى العالم بفيروس كورونا .

عبيدات قال ان لجنة الاوبئة متفهمة لضرورة عودة الانشطة الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة كما كانت ، مؤكداً انه في حال عادت كان المواطن في راحة نفسية ومادية اكبر ، وسيكون اكثر تعاوناً مع الحكومة في التعامل مع ازمة كورونا .