الخميس 02-12-2021
الوكيل الاخباري

وفرها البنك المركزي

بيان من 'الزكاة ' بشأن التبــرّع

1581847242085


الوكيل الإخباري - أطلق صندوق الزكاة خدمة الدفع الإلكتروني "إي- فواتيركم " التي سبق ووفرها البنك المركزي لعدد من المؤسسات الخدمية ، وفق بيان صادر عن الصندوق .

اضافة اعلان


وقال رئيس قسم الاعلام في الصندوق عكاشة القرارعة ، إن اطلاق خدمة الدفع الالكتروني يعد جزء من برنامج الحكومة الالكترونية، الذي سيمكن المواطن من دفع زكاته أو تبرعاته وهباته عبر هذه الخدمة.

 

وأوضح أنه بإمكان المتبرع تحديد الخدمة التي يريد التبرع لها وقيمة التبرع إلكترونيا عبر التطبيقات الذكية، دون الحاجة إلى استخدام البطاقات الإئتمانية أو الدفع النقدي، وذلك عبر نظام "اي فواتيركم" الذي يتم بموجبه اقتطاع قيمة التبرع من حساب المتبرع البنكي مباشرة .


وأشار إلى أن وزارة الأوقاف استحدثت منذ شهرين نافذة للتبرع الإلكتروني لصندوق الزكاة بموجب اتفاقية وقعتها مع شركة إي- فواتيركم، وتم تفعيلها مؤخرا، في إطار حرصها على إيجاد حلول الدفع الإلكترونية التي تتصف بالسهولة والمرونة وتتيح للمواطنين التبرع والحصول على خدمات الدفع الإلكتروني ضمن الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية للوزارة.

 

واكد القرارعة ان وصولات المقبوضات التي تصدر لقبض مبالغ الزكاة والتبرعات المدفوعة لصندوق الزكاة من خلال "أي فواتيركم" معتمدة كوصول رسمية لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، شريطة ارفاق الاشعارات الالكترونية الخاصة بهذه الوصولات مع الكتب الصادرة عن صندوق الزكاة لهذه الغاية، ليتم تدقيقها وقبولها وفق أحكام قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 وتعديلاته.


ويعد نظام إي فواتيركم نظاماً إلكترونياً لعرض وتحصيل التبرعات على مدار الساعة، وهو نظام مملوك من قبل البنك المركزي الأردني ويتم تشغيله من قبل شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني، وهي خدمة مجانية.

 

المصدر : بترا 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة