السبت 08-08-2020
الوكيل الاخباري



تفاصيل جديدة حول موعد والية دوام المدارس بالاردن

720208201024148858790



 
  الوكيل الاخباري -
أوصت وزارة التربية والتعليم الخميس، بتقديم موعد بدء الفصل الدراسي إلى 9 آب، بحسب الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية نجوى قبيلات.

وقالت قبيلات، لـ "المملكة"، إنّ وزارة التربية أرسلت لرئاسة الوزراء ووزارة الصحة مخاطبات على موعدين للدوام المدرسي، 9 آب والأول من أيلول.

وأشارت إلى أن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل موعد عودة الدراسة وشكلها.

وأضافت أنّ المخاطبات تتضمن أيضا "سيناريوهات" عودة الطلبة وشكلها، والاشتراطات الصحية، والمتطلبات اللازمة لعودة الطلبة؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابعت: إن المخاطبات تتضمن أيضا مزيجا من التدريس المباشر نسبته 70%، والتعليم عن بُعد بنسبة 30%"، ويعتبر الأقرب، وسيطبق على المدارس التي لا تتوفر فيها المساحات الكافية التي تحقق التباعد الجسدي للطلبة.

وبينت قبيلات، أن ثمة مدارس حكومية وخاصة تتوفر فيها الاشتراطات اللازمة، قائلة: "هذه المدارس تعود بشكل كامل وبطاقتها الاستيعابية ومباشر لتوفر المساحات".

وأشارت إلى أن الوزارة درست العبء التدريسي الناتج عن نظام المزيج بين التعليم المباشر وعن بعد، لافتة النظر إلى أنه لن يضيف عبئا تدريسا على المعلمين.

وقالت: الوزارة قامت بحساب المتوسط لأرصدة المعلمين بنحو 22 حصة، حيث قامت الفرق الفنية وإدارة المناهج بدراسة الخطة الدراسة، ووضع تصور كيف سيكون شكل الخطة الدراسية، وهناك مباحث لن تتأثر.

وأشارت قبيلات إلى أن وزارة التربية استقبلت 72 ألف طلب على حساب التعليم الإضافي، حيث إنّ وزارة التربية خاطبت رئاسة الوزراء للحصول على استثناء لتعيين معلمين جدد.