الإثنين 09-12-2019
الوكيل الاخباري



تنفيذ قرار حكومي هام الاسبوع القادم

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - عقب اعلان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  امس عن الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي والتي كان لقطاع السيارات حصة كبير منها ، اكدت وزارة المالية في بيان وصل موقع الوكيل الاخباري أن القرارات والإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة المتعلقة بتخفيض الضريبة على مركبات الكهرباء، وإلغاء ضريبة الوزن على المركبات والاستعاضة عنها بضريبة 4 بالمائة من قيمة السيارة، ستصبح نافذة خلال الأسبوع القادم.

 ووفق البيان أنه فيما يتعلق بتغير نسب الاستهلاك وبما يؤدي الى تخفيض الضريبة المستحقة على تخليص السيارات جمركياً، يتطلب قراراً من مجلس الوزراء وتعديل النظام المعمول به في دائرة الجمارك وفقاً لذلك.

 ولفت البيان أن هذه القرارات تحتاج أن تمر بمراحل دستورية واجبة التنفيذ، ليتم إقرارها من قبل مجلس الوزراء، وصدور الإرادة الملكية السامية، ليصار الى نشرها في الجريدة الرسمية وتصبح سارية المفعول.

 وجاء في البيان : أنه ومن منطلق أهمية تنشيط قطاع المركبات سوف تعمل الحكومة على سرعة استكمال اجراءات التعديل على نظام الضريبة الخاصة حتى يتسنى للمواطن والمستثمر في هذا القطاع السير بإجراءات التخليص على المركبات وفق التخفيضات الضريبية المعدلة في أسرع وقت.