الأربعاء 05-08-2020
الوكيل الاخباري



تنفيذ مشروعات خدمية بالشوبك بكلفة مليون و320 ألف دينار

6c205f702aeb6d05cc2742d6332a0cb9



الوكيل الإخباري- بدأت بلدية الشوبك الجديدة بتنفيذ مشروعات خدمية بكلفة مليون و320 ألف دينار، بهدف تحسين الواقع الخدمي في مناطق اللواء؛ وفقا لرئيسها عادل الرفايعة.


وأضاف الرفايعة اليوم السبت، إن البلدية بدأت بتنفيذ عطاء خلطات اسفلتية بكلفة مليون دينار، وأن العمل في المشروع سينتهي مع نهاية شهر آب المقبل، مشيرا إلى أن المشروع يشمل تعبيد جميع الطرق الداخلية في مناطق لواء الشوبك.


وبين أنه تم تركيب الف وحدة إنارة جديدة في مختلف مناطق اللواء بكلفة 200 ألف دينار، كما سيتم العمل خلال أيام على تنفيذ مشروع إنشاء عبارات صندوقية في عدد من نقاط الضعف، وذلك من خلال عطاءين وبكلفة 120 ألف دينار، موضحا أن تلك المشروعات الخدمية ستسهم برفع مستوى خدمات البنية التحتية لمختلف مناطق اللواء.


وقال الرفايعة إن البلدية تدرس حاليا وبالتعاون مع وزارة السياحة إنشاء استثمار سياحي تنموي من خلال إقامة مخيم سياحي قرب قلعة الشوبك بكلفة مليون دينار، وذلك لاستقطاب السياحة الداخلية، وتحفيز الحركة السياحية في اللواء، مشيرا إلى أن البلدية تعمل على توسيع نطاق خدماتها وتعزيز استثماراتها التنموية في مختلف مناطق الشوبك، وذلك لتحقيق مبدأ التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة.


وأضاف ان البلدية تسعى لاستملاك قطعة أرض وتحويلها إلى مقبرة إسلامية في منطقة بئر خداد، إذ أن المقبرة الحالية غير قابلة لاستيعاب عمليات دفن جديدة.
وفي السياق، أشار الرفايعة إلى استمرار حملات الرش لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة، مبينا أن البلدية تواجه تحديات عديدة ناتجة عن انتشار الحشرات وانبعاثها من مزارع الشوبك ومواقع استخدام الأسمدة العضوية غير المعالجة، وأن البلدية تعمل على إيجاد حلول جذرية لتلك المشكلة.