الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

دعوة للإبلاغ عن المنشآت غير الملتزمة بأمر الدفاع 11

daa07919-a0ef-4ec7-b146-55402fd14f41


الوكيل الإخباري - دعا وزير الصناعة والتجارة والتموين  رئيس لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد طارق الحموري للإبلاغ عن المنشآت غير الملتزمة بأمر الدفاع رقم 11 واجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية المتمثلة بارتداء الكمامات للعاملين لديها ومرتاديها ومراعاة التباعد الاجتماعي وتوفير المعقمات.

اضافة اعلان

وأظهر تقرير الرصد اليومي الذي تعده وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة أن فرق الرقابة المشتركة أغلقت أكثر من 3400 منشأة وحررت 3600 مخالفة منذ بدء اجراءات فرض الحظر في اذار الماضي وحتى يوم الأربعاء لعدم التزامها بأحكام التشريعات وأمر الدفاع 11 ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية.


وقال الحموري في بيان صحفي الخميس " تتوفر العديد من قنوات التواصل مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى لغرض تمرير الشكاوى والابلاغ عن المخالفات لإجراءات السلامة العامة حيث أن أعمال الرقابة مناطة بالعديد من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة".


وزارة الصناعة والتجارة والتموين أكدت أنه بإمكان المواطنين الابلاغ عن  المخالفات والقضايا المتعلقة بالأسواق على هاتف رقم 5661176/06  من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة ليلا اضافة الى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى.