الجمعة 03-04-2020
الوكيل الاخباري



ضمن مبادرة "أردن النخوة"

رسالة توعويّة من السير للمواطنين - شاهد

1020192075453543981284



الوكيل الإخباري - واصلت مديرية الأمن العام فعاليات ونشاطات حملتها التوعوية "كفى لنزيف الطرقات" التي أطلقت ضمن مبادرات" أردن النخوة"، حيث تخصص خلال الأسبوعين القادمين ، للتركيز على التوعية المرورية بشأن حوادث الدهس.

وجاء تخصيص هذه المدة للتركيز على حوادث الدهس لخطورتها حيث أنها تتسبب بأعداد كبيرة من الوفيات والإصابات في كل عام والتي تقدر بـ (٤٠) بالمائة من مجمل الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.

 

وقد أشارت الإحصائيات المرورية لعام ٢٠١٨، وفق صفحة إدارة السير المركزية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ، إلى وفاة ٥٧١ شخصاً جراء حوادث مرورية منهم ١٩٥ شخصاً توفوا نتيجة حوادث الدهس إضافة لكون مثل هذه الحوادث يمكن تلافيها بالحذر والالتزام ووجود ثقافة مرورية كافية لدى السائق ومستخدمي الطريق خاصة الأطفال منهم.

وسيتم خلال هذا الاسبوع نشر مواد إعلامية ونشرات توعوية تركز على اهم اسباب حوادث الدهس وكيفية تجنبها وكيفية تربية الأطفال على التعامل مع الطريق وكذلك نصائح السائق لكي يتجنب ارتكاب مثل تلك الحوادث

وتتلخص ابرز النصائح لمستخدمي الطريق بالاتي:

- عبور الطريق من الأماكن المخصصة لذلك والانتباه للسيارات قبل العبور، وفي حال عبور شارع من مكان آخر، التأكد من أن ذلك يتم من نقطة تمكنك من رؤية السيارات القادمة من جميع الإتجاهات من مسافة بعيدة وآمنة.

- عدم السماح للأطفال باللعب على قارعة الطريق.
- الانتباه الدائم للمشاة أثناء القيادة.
- التخفيف من سرعة المركبة عند المرور بالمناطق المأهولة بالسكان أو عند الاقتراب من المدارس .
- إعطاء الأولوية دائماً للمشاة وإيلاء الاهتمام لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
- على السائق تهدئة السرعة عند الاقتراب من مواقع المدارس بحيث لا تزيد السرعة القصوى عن ٤٠كم/الساعة .
- الرصيف وجد لخدمة حركه المشاة وحمايتهم من حوادث الدهس فيجب عدم الاعتداء عليه .
- تذكر دائماً أن كل كرة في الطريق، قد يركض وراءها طفل صغير

وتأمل مديرية الامن العام من الجميع المساهمة معها بنشر كل ما ينشر من مواد توعوية لضمان وصولها لكافة شرائح المجتمع لتحقيق الغاية المنشودة بخلق وتعزيز الثقافة المرورية التي تجعل من طرقاتنا اكثر امنا ، ولنكن جميعا مساهمين في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات او اصابات

 

وقد نشرت على "الفيسبوك" المنشور - آخر الخبر - كرسالة توعوية : 

 



اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة