الأحد 22-09-2019
الوكيل الاخباري



مؤتمر دولي لطب وجراحة العيون في البحر الميت

83aebed9faf50fb027bdf8c1daa8b7dc



الوكيل الاخباري 

يعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، خلال الفترة من 5-8 أيلول الحالي، المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب وجراحة العيون.

وقال رئيس جمعية أطباء العيون الأردنية الدكتور سمير الملقي في مؤتمر صحفي الاثنين، إن عقد هذا المؤتمر في الأردن يشكل فرصة لاستقطاب عدد كبير من أطباء العيون في العالم لنقل أحدث ما توصل إليه طب العيون في العالم، وليتعرفوا على المستوى الرفيع الذي وصل إليه طب العيون في الأردن.

ويبحث المؤتمر في مختلف التخصصات الفرعية في طب وجراحة العين مثل أمراض الساد والقرنية والشبكية وطب عيون الأطفال والحول وجراحة ترميم وتجميل العين والزرق وأعصاب العين والتهابات العين.

وتشارك في المؤتمر جمعيات عالمية من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والصين والهند والشرق الأوسط بندوات علمية في كافة تخصصات العيون.

ويقام على هامش المؤتمر ندوة مشتركة بين جمعية أطباء العيون الأردنية وجمعية أطباء العيون التركية بهدف تبادل المعلومات وتوحيد الجهود بين الجمعيتين لتدريب الأطباء الشباب من كلا الجانبين.

ويحاضر في المؤتمر الذي اعتمد من قبل المجلس الطبي الأردني بواقع 24 ساعة معتمدة حوالي 120 طبيباً من أرقى المعاهد والمراكز الطبية والمستشفيات في العالم اضافة الى عدد كبير من الأطباء الأردنيين.  (بترا)