الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

نقابة معاصر الزيتون توجه تحذيرا حول الزيت المغشوش - فيديو

1bfcbee0-2d8d-4fce-8c7e-e8eb9dfaf35d


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قال نائب نقيب أصحاب معاصر الزيتون المهندس نضال سماعين في لقاء خاص أجراه الوكيل الاخباري إن كل الجهات الراقبية المعنية تتابع عن كثب لضبط عملية الغش في زيت الزيتون حيث أكد ان هناك أطرافا رئيسية منها مؤسسة الغذاء والدواء والشرطة البيئية والنقابة عملت على تشكيل فرق ميدانية تجوب المعاصر للتأكد من عدم وجود الغش في الزيت.

اضافة اعلان


وأكد السماعين أن هناك تضييقا على الغشاشين مشيرا الى ان هذا العام شهد طريقة جديدة لترويج زيت الزيتون المغشوش حيث لجأ من يعمل في هذا المجال باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لعرض المنتجات.


واشار السماعين خلال حديثه الى أن هناك طرقا لمعرفة الغش في الزيت اولها سعر التنكة فاذا كان السعر اقل من السعر المتداول في السوق فهذا يؤشر الى احتمالية ان يكون الزيت مغشوش حيث وجه رسالة الى جميع المواطنيين بضرورة الابتعاد عن هذه الطرق وعدم التعاطي او التواصل مع الاشخاص اللذين يتم وضع ارقامهم للتواصل معهم.


الى ذلك فقد تداول ناشطون قائمة باسماء عدد من غشاشي زيت الزيتون الامر الذي نفته المؤسسة العامة للغذاء والدواء والتي تقوم بدورها بحملات تفتيشية على العديد من المواقع للحد من مشكلة الغش في زيت الزيتون.