الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



هيئة الاستثمار تنظم لقاء عن بعد مع رجال أعمال سنغافوريين

5202016154625989593000



الوكيل الإخباري- نظمت هيئة الاستثمار بواسطة تقنية زووم، اليوم الاثنين، لقاء استثمارياً مع مجموعة من رجال أعمال سنغافوريين يمثلون 37 شركة تحت عنوان "ممارسة الأعمال التجارية والاستثمار في الأردن"، بهدف الترويج للفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الأجنبية الراغبة بدخول السوق الأردني والاستثمار في عدد من القطاعات.
وقال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني: إن الأردن حريص على توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والنهوض بمستوى التبادل التجاري مع سنغافورة، إضافة إلى تبادل الخبرات في عدد من القطاعات الحيوية.
وعرض الوزني خلال اللقاء لأهم الجهود والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها المملكة ما انعكس على جذب الاستثمارات النوعية إلى السوق الأردني، إضافة إلى أبرز إصلاحات البيئة الاستثمارية، ودور الهيئة في تطوير الفرص الاستثمارية.
وأشار الى المزايا والحوافز الاستثمارية أمام رجال الأعمال السنغافوريين؛ مثل الموقع الجغرافي المميز واتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها المملكة، والموارد البشرية المؤهلة، ما يتيح للمنتج الأردني الدخول إلى الأسواق العالمية.
واشاد السفير السنغافوري لدى الاردن ورئيس مجلس الاعمال السنغافوري لمنطقة الشرق الأوسط شمشير زمان، بالإجراءات الأردنية التي ستفتح الآفاق أمام السوق الاردني للانفتاح على مختلف الدول وجذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدا أن الاردن يتمتع بكل المقومات التي تؤهله ليكون مركز جذب للاستثمارات في المنطقة.
وقال: نسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بينهما، مشيراً إلى أن اتحاد الاعمال السنغافوري قام بالعديد من الزيارات الى المملكة، وكان آخرها زيارة وفد سنغافوري يمثل عدة قطاعات استثمارية كالقطاع المالي، الاستشارات الهندسية، النفط والغاز، البتروكيماويات، والبنية التحتية إلى الممملكة عام 2018.
ودعا السفير الاردني لدى دولة سنغافورة محمود الحمود إلى زيادة حجم التبادل الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين خاصة أن حجم الصادرات والواردات بين الدولتين وصل 170 مليون دولار عام 2019، مشيرا إلى ان اغلب التعاون بين البلدين يتركز في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والسياحة، وهناك العديد من برامج التعاون بين البلدين كقطاع التعليم والزراعة.