الخميس 29-09-2022
الوكيل الاخباري

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تلتقي هيئتها المركزية

299486400_5456869397738893_5758660487941567950_n


الوكيل الإخباري - عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، اجتماعا مع الهيئة المركزية لهيئة المكاتب، لوضع خطة عمل الهيئة واللجان التابعة لها للدورة الحالية، ومناقشة آخر المستجدات الخاصة بالعمل الهندسي الاستشاري وأبرز الانجازات التي تم تحقيقها.

اضافة اعلان


وقال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، إن الاجتماع ركز على عرض خطة عمل الهيئة من ناحية التشريعات الناظمة للعمل الهندسي الاستشاري، وحزمة التأمينات الاجتماعية وآليات تطوير العمل الهندسي الاستشاري من خلال تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الوزارات والمؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص.


ولفت إلى أن هيئة المكاتب تمضي قدما في مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية، وقد أحرزت تقدما واضحا في ذلك المجال وذلك بعد تشكيل لجنة بين كافة الأطراف ذات العلاقة لمتابعة المشروع، مبينا أن تلك اللجنة بدأت بالفعل بتطوير منظومة التدقيق الالكتروني بالتعاون والشراكة مع الشركة المنظمة للمشروع.


وجدد المهندس غوشة تأكيده على تعاون مجلس نقابة المهندسين وتقديمه كامل الدعم للهيئة في سبيل تطوير المهنة والارتقاء بها، لافتا إلى أن الهيئة تسير قدما في تطوير برامج التدقيق الإلكتروني وإقرار نظام التأمينات الاجتماعية والمحافظة على صلاحيات الهيئة وعدم التجاوز على مهامها.


ولفت إلى أن مجلس الهيئة تقدم بمقترح لإنشاء وحدة للدراسات وتطوير العمل الهندسي الاستشاري وتصديره للخارج، إضافة إلى تشكيل لجان مختلفة تتابع احتياجات ومطالب الزملاء أصحاب المكاتب الهندسية.


وبين أنه ستتم دعوة الهيئة العامة لهيئة المكاتب لعقد اجتماع خلال الأيام القادمة لمناقشة مطالب المكاتب الهندسية المتعلقة بإجراءات تحصيل المكاتب الهندسية لأتعابها في التصميم، إضافة الى مناقشة مسودة نظام التأمينات الاجتماعية ونظام التأمين المهني.


وبحث أعضاء مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية أمام الهيئة المركزية لهيئة المكاتب، خطة عمل تصدير العمل الهندسي من خلال توفير حلول هندسية مبتكرة وموثقة بأعلى درجات المهنية في مجالات التصميم الهندسي والاشراف وادارة المشاريع وتأهيل المكاتب الهندسية لتحقيق المعايير المطلوبة للاعتماد مع الجهات المانحة والدولية والمطورين العقاريين.


وأكدوا على ضرورة مساندة ودعم المكاتب والشركات الهندسية في تطوير اعمالها ووضع خطة تسويقية واضحة تبرز قصص نجاح لمهندسين متميزين.