الأربعاء 20-11-2019
الوكيل الاخباري



وزارة الصحة تطلق نظام رصد الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية

وزارة-الصحة-الاردنية



الوكيل الاخباري - أطلقت وزارة الصحة اليوم الاربعاء النظام الوطني لرصد مقاومة الميكروبات للمضادات في الأردن (JARSS)، بدعم من منظمة الصحة العالمية وتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOLCA).

وأكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول الذي رعى حفل الاطلاق، التزام الوزارة المستمر بمعالجة تهديد مقاومة الميكروبات للمضادات لأنه أحد أهم المشكلات الصحية في المملكة والعالم.

وأوضح أن النهج الموحّد للصحة في مراقبة مقاومة الميكروبات للمضادات الذي تم إطلاقه اليوم يعكس التعاون الوثيق بين جميع القطاعات، بما في ذلك الصحة والزراعة والبيئة، من أجل إعطاء بيانات جيدة لمراقبة مقاومة الميكروبات للمضادات كأساس لمواصلة التعاون للحد من ظهور مقاومة الميكروبات للمضادات وانتشارها.

وبين سفير جمهورية كوريا لي جاي وان، أهمية وجود الأردن بين البلدان الأربعة التي تدعمها الوكالة الكورية للتعاون الدولي فيما يتعلق بالميكروبات المقاومة للمضادات ولرؤية نظام وطني لمراقبة مقاومة الميكروبات للمضادات كجزء من الجهود لتعزيز أنظمة المراقبة العالمية.

واكدت الوكالة الكورية للتعاون الدولي التزامها بالبناء على المنجزات السابقة والسعي لمزيد من أنشطة بناء القدرات لمختبرات الأحياء الدقيقة من أجل دعم الجهود الوطنية لمكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات في الأردن.

وعبرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن، الدكتورة ماريا كريستينا بروفيلي، عن حرص المنظمة على دعم الدول الأعضاء في التصدي لمقاومة الميكروبات للمضادات، مشيرة إلى أن خطة العمل الوطنية الأردنية بشأن مقاومة الميكروبات للمضادات ونظام المراقبة الذي تم إطلاقه حديثًا تشكل منصة مهمة لتسهيل التعاون بين القطاعات المتعددة لتنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة بمقاومة الميكروبات للمضادات.

وقالت: إن النجاح المشترك في معالجة مقاومة الميكروبات للمضادات يعتمد على وجود بيانات أفضل كأساس للتحليل القوي الذي يمكن أن يفيد صُنّاع السياسة ومديري البرامج على حد سواء في التحسين المستمر للتدخلات لمكافحة مقاومة الميكروبات للمضادات. (بترا)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة