الخميس 04-03-2021

وزارة المياه : (30) اعتداء بالرصيفة على حساب حصص المواطنين

7ebaf1d915b0695316c0aac1ee64142b



الوكيل الاخباري -
ضبطت الجهات المختصة نهاية الأسبوع الماضي (30) اعتداءً على خطوط مياه رئيسة في مناطق لواء الرصيفة تسحب من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب.
اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقال بيان صادر عن الوزارة إن نفّذتها أجهزة وطواقم وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه الأردن مياهنا/ مياه الرصيفة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومحافظ الزرقاء ومتصرف لواء الرصيفة وباسناد من مديرية الأمن العام وقوات الدرك والتدخل السريع.

وأشار البيان الصادر عن الوزارة/ سلطة المياه أن التحرك جاء بناء على معلومات توفرت حول وجود اشتباه بوجود اعتداءات في عدد من المناطق  في لواء الرصيفة.

وتابع "تم  تنسيق حملة  أمنية يوم الخميس الماضي أسفرت عن ضبط (30) اعتداء في منطقة حي الرشيد / لواء الرصيفة تتمثل بسحب خطوط بأقطار (انش، 4/3، نصف انش) لتزويد (50) منزلاً.

ولفت إلى أنه جرى فصل الخطوط وإعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة،  مؤكدةً أن الحملة ستتواصل خلال الأيام المقبلة لتشمل معظم أحياء ومناطق اللواء.

* الشونة الجنوبية :

من ناحية أخرى، كشفت الوزارة أن أحد المقاولين تسبب بكسر خط ناقل رئيس يوم الخميس الماضي  في منطقة الشونة الجنوبية/ الكرامة.

وحصل ذلك أثناء تنفيذ بعض الأعمال، حيث كُسر خط ناقل رئيسي قطر (8) إنش يزود عدداً من مناطق الكرامة، وخاصة المناطق المرتفعة / الجبل.

واشارت إلى أن ذلك تسبب بتأخير ادوار المناطق الأخرى، مبينة أن الكوادر الفنية تعمل بالتعاون مع المقاول حتى صباح اليوم السبت لإعادة إصلاح الخط وإعادة الضخ للمناطق .

* البادية الشمالية :

وفي البادية الشمالية، قام مجهولون في منطقة المكيفتة يوم الخميس بالاعتداء مجدداً على احد المحابس الرئيسة التي تنظم تزويد منطقة منشية القنو.

وبينت الوزارة أن هذ الأمر أدى إلى تعطل المحبس الموجود وعدم التمكن من ضخ المياه للمنطقة، حيث سارعت الكوادر الفنية لاستبدال المحبس الذي تعرض للاعتداء عدة مرات لاعادة تزويد المواطنين في المنطقة بمياه الشرب.

* تحذير :

وشددت الوزارة / سلطة المياه على أنها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه.

واثنت الوزارة في بيانها على تعاون وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية و المواطنين، مؤكدة أن الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية .