الخميس 02-04-2020
الوكيل الاخباري



وزير الأشغال يتفقد جسور البحر الميت وطريق ماعين مادبا

1



الوكيل الاخباري - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم الجمعة، أحوال الطرق في محافظة مادبا ومنطقة البحر الميت بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة.

حيث تفقد العموش طرق بانوراما البحر الميت وماعين مأدبا وسد الوالة كما تفقد عبارة عجيرمان التي فاضت في فصل الشتاء الماضي وتم طرح عطاء عبارة صندوقية لها لضمان عدم فيضانها كما تفقد جسور البحر الميت ومجاري الأودية والسهول المؤدية إليها والتي ما تزال تحت الانشاء.

وقال العموش في تصريح لـ"بترا" أن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل حماية جسور البحر الميت اكتمل لجميع الجسور بنسبة 100بالمئة، باستثناء جسرين ماتزال الأعمال الإنشائية مستمرة حيث وصلت نسبة الإنجاز فيهما من 90 إلى 95 بالمئة وسينتهي العمل بهما خلال الأسابيع المقبلة، مبينا ان تكلفة مشروع إعادة تأهيل جسور البحر الميت بلغت قرابة 11 مليون دينار.

وشملت اعمال الصيانة فيها اعمال الطمم الصخري وتنظيف الرمل والحجارة واعمال الربراب والاقفاص الحجرية الجابيون، اضافة للحواجز المعدنية، من اجل تدعيم ومعالجة مواقع الانجرافات نتيجة للسيول عبر السنوات السابقة.

واشتمل هذا العطاء المركزي الذي احيل على ثلاث شركات مقاولات العمل على اعادة انشاء وتاهيل وصيانة للجسور والطرق وتنفيذ الحماية للجسور بمنع تآكل التربة تحت القواعد والوضع الإنشائي لها لتأمين السلامة المرورية والحفاظ على السلامة العامة، لما لهذه الطرق الحيوية من اهمية بالغة على القطاع الزراعي والسياحي اضافة لحماية مستخدمي الطريق والمحافظة على سلامتهم.