الإثنين 18-01-2021
الوكيل الاخباري

وزير المياه يفتتح مشروع تأهيل 5 ينابيع في لواء ناعور

main_image5ea17edb33e2e


الوكيل الإخباري- أطلق وزير المياه والري رائد أبو السعود، الاثنين، مشروع صيانة وتأهيل 5 ينابيع في لواء ناعور لزيادة طاقتها الإنتاجية.

اضافة اعلان

وقال أبو السعود، إن الوزارة أعادت تأهيل مجموعة من الينابيع في منطقة وادي أبو سليط لصيانتها وديمومتها وزيادة طاقتها الإنتاجية لتأمين مياه الري للمزارعين.


وأوضح أن الأعمال التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع اللامركزية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في وقت قياسي "90 يوما" حسنت من إنتاجية ينابيع البكرا والشركس والجامع والعفيشات والخشبة والروضة، وزيادة إنتاجيتها من 2 إلى 5 أمتار مكعبة في الساعة في مناطق وادي أبو سليط الذي يصب في سد الكفرين، ويخدم نحو 1500 دونم.


وأشار إلى أهمية مثل هذه المشاريع التنموية وانعكاسها على المجتمعات المحلية، وتوسيع الاعتماد على الذات، وتنمية الاقتصاد الوطني، وتوفير العديد من فرص العمل، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى عن أي جهد من شأنه تطوير القطاع الزراعي.


وبين الوزير أن الأعمال تضمنت تمديد الخرسانة وتصفيف الجدران، وتمديد خطوط ناقلة، وبناء جدران استنادية، وإقامة قنوات مبطنة بالإسمنت لمنع التسرب، والتبخر للمياه، لافتا النظر إلى أن المزارعين سيستفيدون من إعادة تأهيل الينابيع وصيانتها.


وأشاد عضو لجنة اللامركزية في منطقة لواء ناعور زكريا أبو ردن بدور وجهود الوزارة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيكون له أكبر الأثر على دعم المزارعين في منطقة وادي أبو سليط.