الإثنين 26-08-2019
الوكيل الاخباري



وفد ليبي يزور المديرية العامة للدفاع المدني

3



 
 الوكيل الاخباري -
زار وفد من القطاع النفطي الليبي ترافقه مديرة شركة راسيل للتدريب والاستشارات في الأردن المديرية العامة للدفاع المدني، للاطلاع على الإمكانيات والبرامج التدريبية المتوفرة لدى المديرية في مختلف المجالات والاختصاصات، والتعاون في مجال تدريب العاملين في القطاع النفطي وموظفي المؤسسة الوطنية الليبية للنفط على أمور السلامة العامة والحماية المدنية.

اظهار أخبار متعلقة



واشتمل البرنامج الذي استمر أربعة أيام على زيارة إلى مدينة الدفاع المدني التدريبية ومركز تدريب دفاع مدني الوسط وفريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني وإدارة الوقاية والحماية الذاتية وإدارة المختبرات والمواد الخطرة ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط وأكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية وإدارة الإطفاء والإنقاذ وكلية الدفاع المدني.

واستمع الوفد إلى إيجاز قدمه مدراء الإدارات المعنيون في مواقع ومعاهد الدفاع المدني التدريبية عن الواجبات والمهام المنوطة بكل إدارة من أجل النهوض بواقع الخدمات الإنسانية التي يقدمها جهاز الدفاع المدني لا سيما في مجال الإطفاء والإنقاذ والخدمات الإسعافية والإشراف الوقائي.

وشاهد الوفد الضيف عدة تمارين وهمية لحوادث مفترضة في مواقع الدفاع المدني المختلفة اشتملت على إطفاء حرائق مصافي البترول وعمليات الإنقاذ بواسطة الإنزال وحرائق الطائرات وكيفية إسعاف المصابين والتي أظهرت المهنية الاحترافية العالية التي يتمتع بها كوادر الدفاع المدني في التعامل مع الحوادث على اختلاف أنواعها.

من جهته أشاد الوفد الضيف بالمستوى المتميز الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني الأردني والمنهجية التي يتبعها للارتقاء بمستوى كوادره بكافة مجالات العمل والاختصاص.