الخميس 03-12-2020
الوكيل الاخباري

وفد من كلية الدفاع الوطني يزور وكالة الأنباء بترا

dd


الوكيل الاخباري - زار وفد من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء الأردنية، واطلع على أساليب وقواعد العمل الصحفي، ودور الإعلام الأردني في المنظومة الوطنية.

وعرضت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالوكالة الزميلة فيروز مبيضين خلال استقبالها الوفد الذي يمثل هيئة التوجيه والدارسين بدورتي الدفاع الوطني واستراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب، لمهام الوكالة والخدمات الإخبارية والإعلامية التي تقدمها، مؤكدة دور الوكالة في المنظومة الوطنية، ومتانة العلاقات الاستراتيجية بكل المؤسسات الوطنية خاصة القوات المسلحة الأردنية وكلية الدفاع.

وقالت مبيضين، إن (بترا) "وهي على أعتاب الذكرى الخمسين لتأسيسها تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ خطتها الاستراتيجية للسنوات المقبلة التي تشكل ركيزة أساسية للتطور ومواكبة الأنظمة الإخبارية الحديثة لتكون في طليعة وكالات الأنباء العالمية".

ولفتت إلى ارتفاع عدد المواد الصحفية التي تبثها الوكالة لتصل إلى نحو 50 ألف مادة صحفية سنويا عبر كادرها الذي يصل اليوم إلى 163 صحفيا وصحفية ينتشرون في كل مناطق المملكة، وفي عواصم صنع القرار العالمي، علاوة على الخدمات التدريبية المتطورة التي تقدمها وتعمل على تحكيمها باستمرار وتضمينها كل جديد.

من جانبه، قال رئيس هيئة التوجيه في كلية الدفاع العميد الركن محمد فهيد العجارمة، إنه "يقع على عاتق وكالة الأنباء الأردنية مهمة كبيرة لا تنحصر في جمع المعلومات فحسب وإنما تمحيصها جيدا وتقديمها للجماهير"، مشيرا إلى أن ذلك يعد ميزة تكسب (بترا) مصداقية قلما نجدها في وسائل الإعلام، وأن هذا الدور يعد رياديا ومتميزا ويجعل بترا في صدارة وكالة الأنباء العالمية.

وأضاف، ان الزيارة "ستمهد لمناقشات ونشاطات أكثر شمولا في المستقبل ذات علاقة بالسياسة الإعلامية واتجاهات الرأي العام وأثره في صنع السياسيات".

وفي نهاية الزيارة، التي تضمنت جولة للوفد في مديريات وأقسام ووحدات الوكالة المختلفة، تبادلت الزميلة مبيضين ورئيس هيئة التوجيه العميد الركن محمد فهيد العجارمة الدروع التكريمية.

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة