السبت 28-11-2020
الوكيل الاخباري

وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز - صور

2ec92443-d97c-499b-ba71-0ebef9c77de4


الوكيل الإخباري - نفذ أولياء أمور وخبراء تربويون وناشطون، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في مدينة الزرقاء من مختلف المحافظات احتجاجاً على مناهج كولينز التي لاقت جدلاً واسعاً في الشارع الأردني وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.

وصرحت إدارة "حملة أولياء الأمور لالغاء وترجيع مناهج كولينز للوزارة" أنه بعد إطلاعها على كتب الفصل الثاني الجديدة تبين بأنه لم يتم تنفيذ الوعود التي صرح بها كل من المركز الوطني لتطوير المناهج ووزير التربية والتعليم.

وأضافت أن كتب الفصل الثاني الجديدة لا زالت لا تتناسب مع مستويات الطلبة العمرية والمعرفية والاستيعابية ولا زالت تشوبها الكثير من الشوائب والإنتقادات خصوصاً "الإنتقادات الجوهرية" التي صرح عن بعضها خبراء المناهج والمشرفون وأيضاً الاصرار على طمس الارقام التي تدل على هويتنا.

اضافة اعلان

ويذكر أن كتب كولينز الجديدة للصفين الأول والرابع لمادتي العلوم والرياضيات للفصلين الأول والثاني تم رفضها من قبل الكثير من الأهالي وتم ترجيع كمية كبيرة من كتب الفصل الأول إلى المدارس وإلى مديريات التربية.

وأكدت الحملة كرد لها على الاستغفال و الإستخفاف الذي لاقته من المركز الوطني لتطوير المناهج ووزارة التربية والتعليم على نيتها بعدم استلام كتب الفصل الثاني وتنظيم وقفات احتجاجية في كافة المحافظات وأنها ستنظم وقفة احتجاجية الخميس المقبل في محافظة اربد مع التلويح بالاضراب في حال لم تستجب الجهات المعنية بسحب كتب كولينز من مدارس أبنائهم.