الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

156 مشتركاً بمشروع الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي

555



الوكيل الاخباري -
بلغ عدد المشتركين في مشروع الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي 156 مشتركا، وفق التقرير العام الذي نشرته وزارة الشباب اليوم الثلاثاء، وينفذه المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية.اضافة اعلان


وقال مدير عام المشروع احمد ابو شيخة ان عدد المشتركين في المشروع موزعين على جميع المحافظات بالمملكة وجاء على النحو التالي؛ الكرك 13، والطفيلة 11، والبلقاء 11، والمفرق 11، وعجلون 8، وجرش 7، ومعان 6، ومادبا 6، والعقبة 2، وإربد 27، والزرقاء 13، والعاصمة عمان 41 مشتركا.

وبين ابو شيخة، ان عدد الذكور من المشتركين بلغ 92 شابا، فيما بلغ عدد الاناث 64 شابةً.

كما بين ان اعداد المشتركين المنتسبين للاحزاب السياسية والنقابات المهنية واتحادات الطلبة بلغ، 56 مشتركا من النقابات المهنية، و 15 مشتركا من اتحادات الطلبة، و10 مشتركين من الاحزاب السياسية.

واظهر التقرير العام للمشروع بحسب ابو شيخة، ان اعداد المشتركين الحاصلين على شهادات ما بعد المرحلة الثانوية بلغ4من حملة الدبلوم، و119 من حملة البكالوريوس، و31 من حملة شهادة الماجستير، و 1 من حملة شهادة الدكتوراة.

ولفت الى ان موعد اعلان اسماء المقبولين في الفوج الأول من المشروع سيكون السبت المقبل، بارسال النتائج عبر البريد الالكتروني، مبينا انه سيتم اعلان اسماء الاعضاء لكل فريق من قطاعات الحكومة الشبابية ولجان البرلمان الشبابي، الذين تم قبولهم عبر منصات التواصل الاجتماعي تباعا.