الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



521 الف مستخدم لمنصة درسك الالكترونية في يومها الأول

1024x576_main_image5d6f50a75fb86



الوكيل الإخباري- قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان 521 الف مستخدم دخلوا على منصة التعليم الالكتروني "www.darsak.gov.jo" التي اطلقتها الوزارة يوم أمس بالتعاون مع عدد من الشركاء، فيما تم مشاهدة 701 الف مادة تعليمية عليها.


واضاف الدكتور النعيمي، اليوم الاثنين، ان الوزارة احصت كذلك مليون و800 الف مشاهدة للقنوات التلفزيونية الاخرى "جو درسك 1"، التي تبث الدروس من الصف الاول الى السادس، و"جو درسك 2" التي تبث الدروس من السابع وحتى الصف الحادي عشر، والقناة الرياضية/ التلفزيون الاردني المخصصة لطلبة (التوجيهي).


وبين النعيمي ان الوزارة تدرس إعادة الدروس التي يتم بثها على المنصة الالكترونية من خلال القنوات التلفزيونية "جو درسك 1 و 2"، لتمكين الطلبة من مشاهدة هذه الدروس والاستفادة منها على اكمل وجه، وفق برنامج سيعلن في وقت لاحق.


وتوفر المنصة، بحسب النعيمي، محتوى تعليميا الكترونيا متعددا منه ما هو قصير على شكل فيديوهات تركز على المفاهيم الاساسية، ومنها ما هو مبني على الدروس في العلوم والرياضيات واللغتين العربية والانجليزية.


ودعا الدكتور النعيمي الطلبة الى ضرورة التفاعل مع المنصة والقنوات التلفزيونية والمحتوى التدريسي عليها، واستثمار وقتهم وتوزيعه بحسب الدروس المتاحة، مؤكدا دقة هذه المرحلة التي تتطلب منا جميعا تكاتف الجهود والتعاون، وحرص الوزارة على مصلحة جميع الطلبة وحقهم في التعليم، مشددا على أهمية دور اولياء الامور في تنظيم اوقات ابنائهم ومساعدتهم في متابعة دروسهم والتحضير الجيد لها.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة