الأربعاء 12-08-2020
الوكيل الاخباري



82 % نسبة الملتحقين بمؤسسة التدريب المهني عن بعد

5



الوكيل الاخباري - قالت مؤسسة التدريب المهني إن عدد المتدربين والمتدربات الملتحقين ببرامج تدريبية ومهنية عن بعد حوالي بلغ 3281، أي بنسبة استجابة 82 بالمئة.

وبحسب التقرير التقييمي الأول الصادر عن المؤسسة، توزعت النسب على الأقاليم الثلاثة كالتالي، الأعلى في اقليم الوسط بنسبة 87 بالمئة، يليه إقليم الشمال بنسبة 77 بالمئة واقليم الجنوب 71 بالمئة، في حين تفاوتت هذه النسبة بين المعاهد والاختصاصات المهنية حيث وصلت في بعض الاختصاصات الى 100 بالمئة.

وكانت ادارة المؤسسة شكلت لجانا فنية للمتابعة والتقييم، ضمت مختصين واداريين من المركز والاقاليم والمعاهد، بهدف ضمان سير العملية وانسيابية التدريب وتوفير وتسهيل كافة الاجراءات المطلوبة.

وفيما يتعلق بالاختبارات النظرية المطلوبة في هذه المرحلة، أصدرت المؤسسة تعليمات انسجاما مع ما جاء في أمر الدفاع رقم 7 لسنة 2020 والصادر عن مجلس الوزراء بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992.حيث ستجرى الاختبارات الكترونيا وفق النسب المعتمدة في تعليمات المؤسسة.

كما تم التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ التدريب عن بعد للاتفاقيات التي تم توقيعها بين المؤسسة وهذه المنظمات والتي ستنطلق الاسبوع المقبل، بالإضافة الى البدء بالتدريب عن بعد لبرامج المشروع السياحي والذي ينفذ في 13 معهدا ضمن برامج المؤسسة.