الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



اتفاق على شمول الشباب الأردنيين ببرنامج قطري للتشغيل

0146a182-ad88-426a-a38c-8bc39f6bab15
من اللقاء



الوكيل الإخباري - بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم مع المدير التنفيذي لبرنامج صلتك القطري فيصل العمادي سبل تعزيز التنسيق بين الجانبين ورفع مستوى التعاون في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقدم العمادي شرحا موجزا حول البرنامج الذي يُعنى بتمكين الشباب من العمل ودعم تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع مؤسسات تمويلية او منظمات سواء محليا وعربيا.

وقال ان مؤسسة صلتك تعمل على توسيع الفرص الاقتصادية أمام الشباب من خلال المبادرات والبرامج الرامية إلى تعزيز فرص التوظيف وريادة المشاريع في دول عديدة، لافتا الى ان هناك مشاريع قائمة في 17 دولة، وان البرنامج يسعى بشكل مستمر لتوسيع تغطيته الجغرافية.

من جهته اكد وزير العمل ضرورة العمل على تنمية الشراكة الاستراتيجية فيما بين وزارة العمل والبرنامج لتكون الاردن ضمن نطاق الدول التي تنطوي تحت مظلة البرنامج، وقدم الوزير عددا من المبادرات الهادفة الى تمكين الشباب الاردني وخصوصا السيدات مثل، مبادرة "من بيتك" بهدف تمكين المرأة الاردنية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل الأردني، من خلال توفير التمويل اللازم لاقامة بعض المشاريع وتدريب السيدات وتمكينهم ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

ودعا الوزير البطاينة الى تشبيك ضباط ارتباط من البرنامج مع ضباط ارتباط في الوزارة بالسرعة القصوى لغايات اجراء عصف ذهني وتبادل الآراء والافكار بهدف الوصول الى قاسم مشترك والاتفاق على عدد من المبادرات والبرامج التشغيلية  لتطبيقها في الاردن من خلال الدعم الذي يقدمه برنامج صلتك.

حضر اللقاء السفير الاردني في قطر زيد اللوزي والوفد المرافق لوزير العمل.