الأحد 07-06-2020
الوكيل الاخباري



أين سيدفن أبوبكر البغدادي؟

image (2)



الوكيل الإخباري- يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم دفن زعيم تنظيم داعش المتشدد أبوبكر البغدادي بطريقة مماثلة لقرار إلقاء جثمان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في البحر عام 2011.


وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين إنه سيتم ”التخلص بشكل ملائم“ من أشلاء البغدادي وأضاف أنه يتوقع اتباع نفس النهج الذي استخدم مع جثمان أسامة بن لادن في 2011 .


وأُلقي زعيم تنظيم القاعدة في البحر بعد تشاور المسؤولين الأمريكيين مع خبراء في القانون والشريعة الإسلامية.

 

قال ترامب إن الولايات المتحدة بدأت في تلقي معلومات مخابرات عن مكان البغدادي قبل شهر تقريبًا، ومن بينها بعض المعلومات ”المفيدة“ من الأكراد.

 

واستطاع مسؤولو المخابرات الأمريكية تحديد مكانه على وجه الدقة قبل أسبوعين في حين أصبح ترامب نفسه على علم بالهجوم المزمع قبل ثلاثة أيام.

 

وقال ترامب إن القوات الأمريكية طهرت المجمع بسرعة ”إما باستسلام الناس أو إطلاق النار عليهم وقتلهم“. وتم إخراج 11 طفلاً سالمين وتم تسليمهم لرعاية طرف ثالث امتنع الرئيس عن كشف النقاب عنه. واعتقل الجنود الأمريكيون عدة مقاتلين من تنظيم داعش وسجنوهم فيما بعد.


*فر البغدادي إلى منطقة تحت أرض المجمع ثم إلى نفق ومعه ثلاثة من أولاده. وقال إسبر لمحطة (سي.إن.إن) اليوم الأحد إن القوات الأمريكية طلبت من البغدادي تسليم نفسه ولكنه رفض.

وقال ترامب إنه عقد اجتماعًا في غرفة العمليات بالبيت الأبيض في نحو الساعة الخامسة مساء ضم نائبه مايك بنس ووزير الدفاع مارك إسبر ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين ومسؤولين آخرين في المخابرات.


 *وقال ترامب إنه بعد لحظات من تجمعهم أقلعت ثماني طائرات هليكوبتر من قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط لم يكشف النقاب عنها حاملة عسكريين أمريكيين وكلاباً مدربة تابعة للجيش.


 ويتبع هؤلاء الأفراد قوة دلتا وهي إحدى وحدات القوات الخاصة الأمريكية التي تركز بشكل أساسي على مكافحة الإرهاب وغالبًا ما يتم إرسالها لاعتقال أهداف ثمينة.


وقال ترامب إن البغدادي كان ”يبكي ويصرخ“ أثناء ملاحقه الكلاب له في نفق مسدود وقام بتفجير سترته الناسفة، مما أدى إلى مقتله وأولاده وانهيار النفق.

 

(إرم)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة