الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مرشح الرئاسة في ساحل العاج يرفض الإدعاءات

900x450_uploads,2019,12,29,656ea6bd8e


الوكيل الإخباري- رفض زعيم المتمردين السابق بساحل العاج جيوم سورو أمر اعتقال أصدر ضده بوصفه لا أساس له وقال إنه سيواصل حملته كمرشح للرئاسة من الخارج وذلك طبقا لتصريحات، اليوم الأحد.

اضافة اعلان

 

وأصدر النائب العام، أمرا باعتقال سورو في 23 ديسمبر كانون الأول في إطار تحقيق في مؤامرة مزعومة لقلب نظام الحكم، ما أجبره على إلغاء عودته للبلاد لأول مرة منذ مايو أيار وقبل الانتخابات التي تجري في أكتوبر تشرين الأول 2020.


وقال سورو إنه توجد دوافع سياسية وراء الأمر الذي صدر باعتقاله. ويعيش سورو في فرنسا منذ ستة أشهر وأدلى بهذه المقابلة لصحيفة جورنال دو ديمانش في باريس في 26 ديسمبر كانون الأول.


وقال سورو إن ”هذا الأمر ليس له سند من القانون ولكن تم إصداره ببساطة لمنع مرشح من محاولة الفوز بمنصب“.

وأضاف أن التسجيل الصوتي الذي استند إليه ممثلو الادعاء في اتهاماتهم تلاعب ونتيجة مكيدة. وتم إصدار هذا ا لأمر لخرقه أمن الدولة وحصوله على موارد عامة مسروقة وغسيل أموال.


وقد تؤدي القضية المثارة ضد سورو إلى زيادة التوتر بشكل كبير قبل الانتخابات التي تعد اختبارا لاستقرار ساحل العاج. وما زال سورو يحظى بولاء كثيرين من قادة التمرد السابقين والذين يشغلون مناصب رفيعة بالجيش. وعمل سورو رئيسا للجمعية الوطنية لعدة سنوات ولكنه اختلف بعد ذلك مع الرئيس الحسن واتارا.


وقال واتارا يوم السبت إن سورو ليس فوق القانون وسيواجه العدالة بسبب مزاعم سعيه لزعزعة استقرار البلاد.
 

المصدر: رويترز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة