الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



معزول تماما وتحت الإقامة الجبرية

مصري مصاب بكورونا في إيطاليا وتحرّك عاجل

1-1325611
من المصدر



الوكيل الإخباري - كشفت وزارة القوى العاملة في مصر، أنها تعمل على الاطمئنان على حالة المصري المصاب بفيروس "كورونا" المستجد، في مدينة ميلانو الإيطالية.

 

ونوه الملحق إلى أن المصاب "الآن تحت الإقامة الجبرية في منزله، ومعزول تماما عن أسرته حتى إعادة الكشف الطبي عليه"، في وقت لاحق من شهر مارس الجاري، حسبما أشارت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر.

وقال الوزير محمد سعفان إنه "تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية في ميلانو، أشار فيه الملحق العمالي أنه تواصل مع المواطن المصري الذي أصيب بفيروس كورونا".

 

كما "تم التواصل مع مسؤولي الشركة التي يعمل بها المصاب للتأكد من ضمان كافة مستحقاته المالية خلال فترة علاجه، فضلا عن التواصل اليومي معه لتقديم أي طلبات قد يحتاجها".


وتعد إيطاليا إحدى بؤر المرض التي تثير القلق عالميا.
والثلاثاء أعلنت السلطات الإيطالية وفاة 27 شخصا بسبب الفيروس الغامض في آخر 24 ساعة، ليصل عدد الضحايا هناك إلى 79، بينما يبلغ عدد المصابين بالعدوى 2502.


وقال سعفان إنه "يتابع أولا بأول حالة المصريين العاملين بالخارج"، بعد انتشار فيروس "كورونا" في عدد من الدول، من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في سفارات وقنصليات مصر.


ووأوضح الوزير أيضا أنه "يتابع يوميا مع مديريات القوي العاملة بمحافظات مصر، جميع الإجراءات العلاجية والوقائية والعمل على حماية العمال بالمنشآت بجميع قطاعات الدولة للحفاظ على هذه الثروة القومية".

 

وشدد على "ضرورة الكشف الدوري على العمالة وإخطار الجهات الصحية المسؤولة فورا في حالة ظهور أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، مع الالتزام بمعايير الوقاية من الأمراض".

 

المصدر : سكاي نيوز 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة