الإثنين 06-04-2020
الوكيل الاخباري



نتنياهو: طائراتنا بدأت التحليق فوق السودان

2202015214936303928864
نتنياهو



الوكيل الإخباري- كشف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن بدء تحليق الطائرات التجارية الإسرائيلية في الأجواء السودانية، كنتيجة للقاء الذي عقده مع رئيس المجلس السيادي للبلد الأفريقي هذا الشهر.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها أمام جمع من اليهود الأمريكيين، ونقلتها عنه وكالة "رويترز": "الآن نناقش التطبيع السريع، أول طائرة إسرائيلية مرت في سماء السودان، التحليق من إسرائيل إلى أمريكا الجنوبية أصبح أقل بنحو 3 ساعات الآن".

 

وأعلنت الخرطوم في الخامس من فبراير/ شباط الماضي إعطاء الموافقة المبدئية للطيران الإسرائيلي بالتحليق فوق أراضيها، بعد يومين من لقاء رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان مع نتنياهو في أوغندا، بحسب ما أوردته الوكالة.

من ناحية أخرى، أعلنت حكومة الاحتلال، اليوم، أن "فريقا إسرائيليا سيجتمع هذا الأسبوع لبحث توسيع التعاون بين السودان وإسرائيل بهدف إحلال التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين".

 

والتقى نتنياهو والبرهان سرا في عنتيبي في مقر الرئيس الأوغندي، مطلع هذا الشهر، واتفقا على تطبيع العلاقات تدريجيا، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، التي قالت إن الاجتماع يمثل تحولا حادا بين البلدين، العدوين في الماضي واللذين في حالة حرب.

 

المصدر: سبوتنيك