الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أبل ستطلق ميزة في هاتف آيفون 13 ستغير مفهوم الاتصالات عالمياً

Apples-keynote-event_Tim_Cook-03252019-1024x745


الوكيل الإخباري - تركز جهود شركة آبل لجلب قدرات الأقمار الصناعية لجهاز آيفون 13 على حالات الطوارئ، مما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية إلى المستجيبين الأوائل والإبلاغ عن الأعطال في المناطق التي لا توجد بها تغطية خلوية.

اضافة اعلان

وتعمل الشركة على تطوير ميزتين على الأقل في حالات الطوارئ ذات الصلة تعتمدان على شبكات الأقمار الصناعية، بهدف إطلاقهما في أجهزة آيفون المستقبلية.

بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية، قد تتمكن الخدمة من التعامل مع بعض المكالمات الهاتفية أيضًا.

ويكون هذا الخيار مفيدًا في مناطق مثل الجبال أو البحيرات النائية، حيث قد لا تتوفر تغطية 4G أو 5G.


وكجزء من جهودها الأوسع نطاقاً، فكرت الشركة في نشر أقمارها الصناعية. ولكن من المحتمل أن تعتمد هذه الميزة على الشبكات الحالية.


وتركز ميزة الطوارئ الثانية على السماح للمستخدمين بالإبلاغ عن أزمة. ويسأل الهاتف عن نوع الطوارئ التي تحدث، مثل ما إذا كانت تتعلق بسيارة أو قارب أو طائرة أو حريق.

 

كما أن النظام قادر أيضًا على أخذ معلومات أكثر تحديدًا، مثل سقوط شخص في البحر أو غرق سفينة.


ويسأل المستخدم عما إذا كانت هناك حاجة إلى خدمات البحث والإنقاذ. وما إذا كان هناك سلوك مشبوه أو أسلحة متضمنة، وإذا كان الشخص قد تعرض لإصابة مؤلمة.


وعند الوصول إلى خدمات الطوارئ، يمكن للميزة إرسال موقع المستخدم والمعرف الطبي، وبطاقة افتراضية في تطبيق Health مع قائمة بالتاريخ الطبي للمستخدم والعمر والأدوية ومعلومات مثل الطول والوزن.

 

ويمكنها أيضًا إخطار جهات اتصال المستخدم في حالات الطوارئ، وعادة ما تكون عائلة الشخص أو أصدقائه أو أطبائه.


وليس من الواضح ما هي خدمات الطوارئ أو مقدمي الخدمة الذين يستفيد منهم النظام وتتنافس مجموعة الميزات مع جهاز Garmin inReach، الذي يتيح للمستخدمين إرسال رسائل قصيرة أو رسالة استغاثة عبر شبكات الأقمار الصناعية.


وتعتمد كلتا الميزتين على توافر الأقمار الصناعية واللوائح المحلية. ولم يتم تصميمها للعمل في كل بلد. وقد أنشأت آبل آلية تطلب من المستخدمين التواجد في الهواء الطلق والسير في اتجاه معين. وذلك لمساعدة آيفون على الاتصال بالقمر الصناعي.


ولن يكون الارتباط بالشبكة فوريًا دائمًا. إذ يشير اختبار الميزة إلى أنه قد يستغرق أحيانًا ما يصل إلى دقيقة واحدة للعمل.

 

وللاتصال بالأقمار الصناعية، تحتاج الشركة إلى شريحة خاصة. وبينما تقوم الشركة بتطوير أجهزة المودم الخلوية المخصصة الخاصة بها لاستخدامها في السنوات القادمة. فإنها لا تزال تخطط للاعتماد على مودم كوالكوم على المدى القريب.

المصدر - البوابة العربية للأخبار التقنية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة